تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دبلوماسي سوري ل(SNS) " نعمل لان تنقل اللجنة الحقائق كما هي لا كما نتقلها المحطات المغرضة

محطة أخبار سورية

وسع وفد مراقبي جامعة الدول العربية دائرة انتشاره في المحافظات السورية حيث زار محافطتي دمشق وريفها وزار محافظة درعا وحماة وادلب بينما استمرت فرق اللجنة بالعمل لليوم الثالث على التوالي في مدينة حمص .

وقال مصدر دبلوماسي سوري لمحطة أخبار سورية " ان سورية تعمل على تهيئة كل السبل لاجل انجاح مهمة اللجنة العربية وان تعمل على نقل الحقائق كما هي لا كما تنقلها محطات فضائية مغرضة ".

 

وبدأت بعثة المراقبين التابعة لجامعة الدول العربية مهامها في سورية يوم الثلاثاء بزيارة مدينة حمص, حيث قام عدد من المراقبين بزيارة أحياء من المدينة خلال اليومين الماضيين.

 

 وينص البروتوكول على أن بعثة المراقبين إلى سورية التي ستقوم بعملها لمدة شهر ستقوم بـالمراقبة والرصد لمدى التنفيذ الكامل لوقف جميع أعمال العنف ومن أي مصدر كان في المدن والأحياء السكنية السورية.

 

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 9 أشهر تظاهرات ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 5000، شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك، في حين لم تذكر أي جهات مسؤولة إحصائيات عن عدد المدنيين الذين سقطوا خلال الأحداث.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.