تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحريري: لا خط عودة مع النظام السوري

 

محطة أخبار سورية

أكد الرئيس السابق للحكومة اللبنانية سعد الحريري أن «لا خط عودة مع النظام السوري»، مطمئناً إلى أن «ما نراه اليوم في لبنان ليس سوى دخان سيزول عمّا قريب».

 

وتحدث الحريري في دردشة عبر موقع «تويتر» عن الوضع في سورية، داعياً إلى انتظار «ما سيحصل بالنسبة إلى تقرير المراقبين العرب. رأيي في هذا الموضوع معروف وهو أن نظام بشار الأسد يجب أن يسقط»، مؤكداً انه ليس خائفاً من الرئيس السوري.

 

وعن طلب احدهم اعتماد الهدوء للحفاظ على خط العودة، أجاب الحريري: «لا أريد أي خط عودة مع هذا النظام. كفى يعني كفى»، معلقاً على التغيير في موقف قطر حيال سورية بالقول: «أن أحداً لا يمكنه الوقوف صامتاً تجاه ما يجري في سورية، فهذا هو السبب».

 

وسئل الحريري عن تهديد النظام السوري لقناة «أخبار المستقبل»، فأكد أنه «إفلاس وتخبط، هذا ما يفعله النظام السوري، يلوم الآخرين دائماً وهو الفاعل والقاتل والمجرم».

 

وعن صحة ما تردد من أن عودته إلى بيروت ستكون قبل 14 شباط المقبل حاملاً مشروعاً للمصالحة، أجاب: «ممكن».

 

وعلّق على الموقف الصادر عن «حزب الله» برفض تجديد بروتوكول التعاون مع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، مؤكداً انهم «سيقبلون في النهاية، وسيقولون لأننا لا نريد أن يعود سعد الحريري، ماشي الحال».

 

وأعلن الحريري أن «الموقع الذي أرسل الرسالة عبر الهاتف عن اغتيالي قد أوقف، وهو مقرب من النظام السوري». وتابع: «التلفزيون السوري يتهمني اليوم بأنني وراء المتفجرة في حي الميدان في دمشق»، مؤكداً أنه يحب التواجد على «تويتر» للتواصل مع الناس».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.