تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المؤسسة الأمنية والصحية الاسرائيلية غير جاهزة لحرب محتملة على أكثر من جبهة

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

ملحق معاريف الاسبوعي:

رئيس "الموساد" الأسبق يهاجم ناخبي "الليكود": يفتقرون للحد الأدنى من المعرفة والفهم

شن رئيس جهاز "الموساد" الأسبق، شفتاي شافيط، هجوما عنيفا على ناخبي "الليكود" قائلا إنهم يفتقرون للحد الأدنى من المعرفة والفهم. وقال شافيت في مقابلة مع صحيفة "معاريف"، إن حربه ليست مع بتسليئيل سموتريتش، وإنما مع "الليكود" برئاسة نتنياهو. وأضاف، أنه لا يستطيع العيش في بلد توجد فيه لأمثال سموتريتش، قوة ونفوذ سياسيين.

وكشف شافيت، أنه التقى في أوائل التسعينيات، زعماء عرب وزار بعض الدول العربية، وعرف كيف يمكن استغلال المواقف السياسية التي كان يتم عرضها خلال لقاءات المصالح بين اسرائيل وتلك الدولة العربية. وتساءل قائلا: ما الذي نستطيع فعله مع مصر والأردن، ولا نستطيع فعله مع الفلسطينيين..؟

وردا على تصريحات شابيت، اتهم نتنياهو، اليسار الاسرائيلي بالتعالي على الجمهور، قائلا إن الرد على هذه التصريحات سيكون في صناديق الاقتراع. واتهم شافيت بالتحريض على "الليكود" وعليه شخصيا.

صحيفة هآرتس:

المؤسسة الأمنية والصحية الاسرائيلية غير جاهزة لحرب محتملة على أكثر من جبهة

قال مسؤولون إسرائيليون، إن جهازي الأمن والصحة ليسا جاهزين كما يجب لتقديم الخدمات العلاجية للمصابين في حرب محتملة على أكثر من جبهة. ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول في جهاز الأمن قوله، إن إخلاء جنود مصابين سيكون أكثر تعقيدا في الحرب المقبلة، بسبب أسلحة العدو المتطورة، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يضع ردا على ذلك.

ودعا المسؤول الأمني، الذي شارك في مداولات جرت مؤخرا حول الموضوع، الجهات المعنية إلى أخذ هذا الأمر على محمل الجد.

من جهته، حذّر مسؤول في جهاز الصحة من أن غرف الطوارئ المزدحمة في المستشفيات لن تكون قادرة على استيعاب أعداد المصابين التي يتوقع أن تكون كبيرة جدا، كما أن خدمة الإسعاف الأولية التي تقدمها عادة "نجمة داود الحمراء" ستعاني من نقص كبير بالقوى البشرية، بسبب استدعاء نصف العاملين فيها إلى الخدمة في قوات الاحتياط. وكشف المسؤول عن نقص بنسبة 30% في سيارات الإسعاف العسكرية الضرورية في حالة الحرب، إضافة لنقص بنسبة 20% في الكوادر الطبية.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.