تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

طهران استلمت رسالة من ترامب عبر عُمان...خامنئي يرفض دعوة ترامب للتفاوض..!!

مصدر الصورة
وكالات

أفاد مسؤولون إيرانيون لوكالة "رويترز" بأن المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، رفض دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإطلاق مفاوضات على خلفية التصعيد الأخير بين البلدين.

وجاء الرفض الإيراني ردا على رسالة بعثها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى طهران ليلة أمس عبر عُمان، قال فيها: "لا نريد حربا ولكننا نريد محادثات"، كما منح إيران في الرسالة مهلة محدودة للرد.

ووفقا لـ"رويترز"، فقد ردت طهران بالقول إن خامنئي يعارض "أي نوع من المحادثات" مع الولايات المتحدة، لكنه استلم الرسالة التي نقلتها عمان.

وأكد المسؤولون الإيرانيون أن رد إيران الفوري على الرسالة، كان تحذيرا صريحا بشأن العواقب الإقليمية والدولية لأي عمل عسكري أمريكي محتمل في المنطقة.

وأكد المسؤولون الإيرانيون، أن الرئيس الأمريكي منح طهران "مهلة قصيرة" للرد على رسالته.

وأضاف مسؤول حكومي إيراني أن بلاده أوضحت موقف خامنئي الرافض لأي نوع من المحادثات، كما تم إبلاغ عمان بأن أي هجوم على إيران سيكون له عواقب على المستويين الإقليمي والدولي.

وجاءت تصريحات المسؤولين الإيرانيين، بعد أن نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" خبر موافقة ترامب على توجيه ضربات عسكرية ضد إيران يوم الجمعة، ردا على إسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية، قبل أن يتراجع عن قراره في الدقائق الأخيرة.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.