تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موظفو "بترا" الأردنية يرفضون مجلس إدارتهم الجديد

مصدر الصورة
عن الانترنيت

أصدر موظفو وكالة الأنباء الأردنية "بترا" بيانا صحفيا أعربوا فيه عن خيبة أملهم في تشكيلة أعضاء مجلس إدارة الوكالة الجديد.

واعتبروا أن "تشكيلة أعضاء مجلس إدارة وكالتهم وآلية الاختيار، شابها الخلل وعدم كفاءة البعض لقيادة الوكالة في ظرف دقيق أحوج ما نكون فيه لمجلس قادر على استشراف المستقبل ووضع الخطط اللازمة للمراكمة على الإنجاز والنهوض بالأداء".

وأضافوا: "لقد ساء أسرة الوكالة تدخل أحد أعضاء مجلس إدارتها الجديد بأداء الوكالة وهو الذي لم يمض على تعيينه أياما ولم يسبق له الاطلاع على آلية عملها وسياستها التحريرية وخطتها الاستراتيجية التي يدعي غُبنا وظلما بعدم وجودها، إلا إذا كان لا يفرق بين المقتضيات المهنية للأداء الصحفي والإعلامي والسياسة التحريرية للوكالة التي تختطها منذ نشأتها قبل نصف قرن، والتي تنعكس في كل حرف وكلمة ومفردة من مفردات أخبارها".

وشددوا على ضرورة "اقتصار عضوية مجلس إدارة الوكالة على ملمين بشؤونها وأهمية دورها القيادي والتوجيهي في الأداء الإعلامي على مستوى المملكة، فضلا عن سياستها وخطها التحريري في خدمة الدولة الأردنية، الأمر الذي يستدعي إعادة النظر في تشكيلة المجلس بالسرعة القصوى".

واختتموا بالقول: "وعليه نجد أنفسنا اليوم أمام لحظة وطنية فارقة نعتقد فيها أن استجلاب البعض وإجلاسهم على رأس المؤسسات الإعلامية الرسمية، دون فهم حقيقي لدورها ورؤيتها، مسألة يجب أن تنتهي فورا والإقلاع عنها نهائيا".

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الأردني قرر الاثنين الماضي إعادة تشكيل مجلس إدارة "بترا" برئاسة وزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، فيما أحال مدير عام الوكالة السابق محمد العمري إلى التقاعد اعتبارا من الثلاثاء الماضي بناء على طلبه، حسب المصادر الأردنية.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.