تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي:القناة 13 العبرية: بدء اجتماع مستشاري الأمن القومي الروسي والأمريكي والإسرائيلي في إسرائيل

مصدر الصورة
وكالات

بدأت في إسرائيل اليوم أعمال اجتماع مستشاري الأمن القومي الروسي والأمريكي والإسرائيلي.  وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في افتتاح الاجتماع :" لدينا جميعا هدف مشترك، هناك طرق لتحقيق هذا الهدف وخلق شرق أوسط أكثر استقراراً في هذا الجزء من المنطقة.. المؤتمر تاريخي، وأعتقد أن لدينا قاعدة عريضة للتعاون.. القمة تمثل فرصة حقيقية لتعزيز الاستقرار في المنطقة". وزعم نتنياهو أن " إسرائيل عملت مئات المرات لمنع إيران من نقل أسلحة متطورة لحزب الله" ... وأنها ستواصل منع إيران من التمركز في سورية."

وأكد مسؤول الأمن القومي الروسي نيكولاي بتروشيف على أن : " روسيا وإيران تتعاونان في الحرب على الإرهاب ونأمل أن يتم تحييد التهديدات الحالية حتى يتم الحفاظ على أمن إسرائيل"..

 

أما مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون فقال: " إلى جانب العقوبات المفروضة على إيران ترك الرئيس ترامب الباب مفتوحاً لمفاوضات حقيقية.. كل ما تحتاجه إيران هو السير عبر هذا الباب المفتوح.. الولايات المتحدة تحاول تحقيق السلام وإيران تهاجم الأصول الأمريكية في الشرق الأوسط وتحاول تطوير اسلحة نووية " .

رئيس مجلس الأمن القومي الاسرائيلي مئير بن شبات قال:" تحقيق الأمن والاستقرار في منطقتنا هو هدف مشترك لنا جميعا، رغم أنه لا يمكن تحقيقه دون تقييد طموحات إيران، والأحداث الأخيرة تؤكد صحة هذا الاستنتاج".

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.