تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الإخوان المسلمين" ترد على مطران حلب للروم الكاثوليك

 

محطة أخبار سورية

أبدى نائب المراقب العام لـ"الإخوان المسلمين" جناح سورية فاروق طيفور أسفه لما صدر على لسان مطران حلب للروم الملكيين الكاثوليك يوحنا جنبرت الذي قال ان: "المسيحيون لا يثقون بسلطة متطرفة ونخشى هيمنة إخوان مسلمين دغمائيين".

 

وقال طيفور : "نأسف أن يصدر على لسان مسؤول ديني مسيحي "موقف سلبي" من المسلمين بشكل عام ومن جماعة "الإخوان" بشكل خاص رغم أنه لم يصدر باسمنا أو على لسان أي جهة مسلمة أي موقف عدائي من المسيحيين".

 

وأضاف في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها الصادر اليوم الخميس: "لطالما كان المسيحيون مرشحين على قوائمنا في الانتخابات عندما كان في سورية نظام ديمقراطي , وتابع: "مع تأكيدنا أن الوضع في سورية مختلف تماما عن الوضع في العراق حيث كان الاحتلال الأميركي".

 

ورأى أن: "التطرف لم يظهر في سورية إلا بعدما تسلم هذا النظام الحكم واستأثر بكل شيء من الاقتصاد إلى السياسة والتعليم"وفق قوله.

 

وكان مطران حلب للروم الملكيين الكاثوليك يوحنا جنبرت أعلن في مقابلة مع صحيفة فرنسية أنه "قلق جدا من انعكاسات احتمال سقوط للنظام على المسيحيين في سورية, وسيدفع عددا كبيرا من المؤمنين إلى الهجرة"، كما حدث في العراق منذ سقوط صدام حسين، داعيا إلى إعطاء الرئيس السوري بشار الأسد "فرصته" واضاف "المسيحيون لا يثقون بسلطة متطرفة ونخشى هيمنة إخوان مسلمين دغمائيين".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.