تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الدابي: "أنور مالك" حنث بالقسم الذي أدّاه.. ولا صعوبات تواجه عمل البعثة في سورية

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

قال رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية في سورية الفريق الأول محمد أحمد مصطفى الدابي، اليوم الخميس، إن ما ذكره أحد المراقبيبن على إحدى القنوات الفضائية "لا يمت لحقيقة بصلة"، مشيراً الى أن ليس هناك أية صعوبات في عمل البعثة.

 

وشدّد الدابي، في تصريح للصحافيين في دمشق، على أن "ما صرح به المراقب أنور مالك عبر إحدى القنوات الفضائية لا يمت للحقيقة بصلة"، مشيراً الى أن "ما قاله ليس صحيحاً".

 

وقال الدابي إن "مالك منذ أن تم توزيعه ضمن فريق حمص، لم يغادر الفندق طيلة 6 أيام ولم يشارك أعضاء الفريق النزول إلى الميدان، متعللاً بمرضه الذي يحول دون مرافقة الفريق في جولاته داخل حمص".

 

وأضاف أن "مالك وقبل مغادرته دمشق بيوم طلب السماح له بالسفر للعلاج في باريس وتمت الموافقة له، لكنه غادر قبل إتخاذ الإجراءات التي تستلزم سفره ومن دون أن يسلّم العهدة التي تسلمها لمشاركته في المهمة في حمص، ولم ينتظر إستخراج تذكرة للسفر وسافر على حسابه الخاص".

 

ولفت رئيس بعثة مراقبي الجامعة الى أن مالك حنث بالقسم الذي أدّاه، إضافة الى أن ما صرّح به إنما يقع على مسؤوليته الشخصية وهو ما يؤكده أعضاء الفريق الذي ذهب إلى حمص.

 

ودعا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في ما تنشر، وأن تلتزم برسالتها في المنهجية والموضوعية.

 

وكان أحد أعضاء بعثة المراقبين العرب الى سورية، الجزائري أنور مالك أعلن انسحابه من مهامه، وقال لقناة (الجزيرة) القطرية إن "فريقاً من البعثة تعرض لمحاولة إغتيال يوم الاثنين الماضي في حي بابا عمرو"، واتهم الحكومة السورية بالوقوف وراء ذلك، وقال إنه لم يشاهد ما يدل على وجود مسلّحين وتهريب أسلحة الى سورية.

 

الى ذلك، قال الدابي إن "التعاون الإداري مع الحكومة السورية موجود ونحن لا ننكره، ومستمرون بعملنا وفق ما جاء في البروتوكول العربي".

 

والتقى رئيس بعثة مراقبي الجامعة، في وقت سابق اليوم، سفراء الإتحاد الأوروبي في دمشق، وقال "أطلعت سفراء الإتحاد الأوروبي عن البعثة وعملها بروح ودية وطيبة، وليس هناك أية صعوبات في عملنا".

 

وأسف الدابي لمقتل الصحافي الفرنسي جيل جاكيه، وأضاف "نحن نأسف لأي عمل عدائي ولمقتل الصحافي جاكيه ونتقدم بتعازينا الى عائلته".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.