تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ثراء دبسي: الأمل بالشباب وعلينا حمايتهم

مصدر الصورة
SANA

تجد الفنانة القديرة ثراء دبسي في العمل الإذاعي المساحة الخاصة بها عبر التمثيل والإخراج ورغم أنها مبتعدة منذ عدة سنوات عن العمل في الدراما التلفزيونية إلا أنها لا تستطيع التخلي نهائيا عن الشاشة الفضية وترحب بالعودة إليها إن توافرت الظروف الصحيحة للمشاركة في أعمالها.

وعن علاقتها بفن الدراما الإذاعية قالت الفنانة ثراء: “لطالما وجدت نفسي في العمل الإذاعي أكثر من أي مكان آخر ففيه أشعر بأنني سيدة الموقف ومع ذلك أشعر بالشوق للعمل في التلفزيون إلا أن الحالة العامة للعمل في الدراما لا تشجعني على الرجوع حاليا”.

وتابعت الفنانة ثراء: “نتائج ورشة العمل الخاصة بالدراما الإذاعية التي أقامتها وزارة الإعلام مطلع العام بدأت بالظهور من خلال عدة أعمال درامية وبرامجية مهمة أعادت الألق لهذا الفن بعد أن تم وضع النقاط على الحروف وتصحيح الأخطاء وتجاوز العقبات”.

مخرجة برنامج حياتي من إعداد الإعلامية نهلة السوسو الذي يقدم في كل حلقة حياة أحد أعلام التاريخ العالمي بقالب درامي أوضحت أن من أهم الخطوات التي اتبعتها دائرة الدراما في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون هو استخدام التقنيات الحديثة للتسويق لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما حقق متابعة واسعة لها من قبل الجمهور.

وترى الفنانة ثراء أن الدراما التلفزيونية اليوم لم تعد تقدم الفن بقدر ما هي صناعة تهدف إلى الربح المادي مبينة أن في سورية ممثلين جيدين قادرين على تقديم الفن الحقيقي أن توافرت الظروف والمناخ المناسب كما كان الوضع في زمن تألق الدراما السورية دون إلغاء شرط الربح المادي للجهات المنتجة.

وتشير الفنانة ثراء إلى أنه بالرغم من أن الحرب على سورية أثرت سلبا على حركة كل الفنون في سورية لكن هناك بوادر تقدم بخطوات أفضل إلى الأمام في المسرح عبر عودة عدد من الأساتذة لتقديم العروض المسرحية الحقيقية أمثال الفنان أيمن زيدان إلى جانب تجارب أخرى يقدمها الشباب المثقف والطموح.

وعبرت الفنانة ثراء دبسي عن أملها بالمستقبل وختمت قائلة: “أملي بالشباب الذين أراهم يستحقون كل التشجيع والتقدير ليستمروا بهذا الاندفاع للعمل مع ضرورة حمايتهم من الظروف الصعبة المحيطة كي لا تجرفهم وتخفف من ألقهم وحماسهم”.

محمد سمير طحان

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.