تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نصر الله يدعو المعارضة السورية إلى محاورة النظام

 

محطة أخبار سورية

دعا الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت المعارضة السورية الى الحوار مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد من اجل إعادة الهدوء الى سورية.

 

وقال نصرالله في خطاب نقل عبر شاشة كبيرة أمام تجمع شعبي ضخم في بعلبك في شرق لبنان، "ندعو المعارضة السورية في الداخل والخارج الى الاستجابة لدعوات الحوار من قبل الرئيس الأسد والتعاون لإجراء الإصلاحات التي أعلن عنها والتي تنهض بسورية وتعالج مشاكلها".

 

وأضاف لمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين في الخطاب الذي نقل مباشرة عبر محطات التلفزة "كما ندعو إلى إعادة الهدوء والاستقرار وإلقاء السلاح ومعالجة الأمور بالحوار"، من دون تحديد الأطراف المعنية بإلقاء السلاح.

 

وتوجه إلى كل دول العالم التي تحذر من "حرب طائفية" في سورية، قائلا "ان سلوككم السياسي والإعلامي والتحريضي والميداني هو الذي يدفع الأمور نحو حرب طائفية".

 

وأضاف "اذا كنتم صادقين في تحذيركم وحرصكم على تجنيب سورية ومنطقتنا حربا طائفية، عليكم ان (...) تعيدوا النظر لتجتمع كل جهود الدول العربية ومعها دول إسلامية مؤثرة في المنطقة وفي مقدمتها إيران وتركيا للمساعدة على إنهاء الأزمة السورية وليس على تسعير النار ودفع الامور الى الانفجار".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.