تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العربي: الجامعة ستناقش اقتراح"حمد"إرسال قوات عربية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن الاجتماع الوزاري المقبل للجامعة العربية سيناقش اقتراحا طرحته دولة قطر بإرسال قوة حفظ سلام عربية إلى سورية.

 

وقال العربي في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة، "إن الدول العربية تحركت منذ فترة لحل الأزمة في سورية لإيجاد مخرج لها"، لافتا إلى "وجود خطة لتسوية هذه الأوضاع على أن يقرر السوريون مصيرهم بأنفسهم."

 

وشدد على "أن الوضع في سورية غير مقبول لوجود مشاكل وأعمال عنف وقتلى"، مشيراً إلى "أن الدول العربية تحركت لإيجاد حل سياسي لهذه الأزمة وضرورة حماية المدنيين السوريين ووقف أعمال العنف أيا كان مصدره".

 

ووصف العربي جولة يقوم بها إلى عدد من الدول الخليجية بأنها تهدف إلى بحث سبل دعم التواجد العربي في سورية وإعادة النظر في المهام فيها للمرحلة المقبلة.

 

وفي وقت سابق، قال مندوب إحدى الدول أعضاء جامعة الدول العربية، إن الجامعة لم تتلق أي طلب رسمي أو اقتراح بإرسال قوات عربية إلى سورية"، مضيفاً "لا يوجد توافق عربي أو غير عربي على التدخل عسكرياً في الوقت الحالي في سورية".

 

وفي هذه الأثناء دعا الامين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح للانتخابات الرئاسية المصرية عمرو موسى الجامعة العربية الى التشاور بشأن ارسال قوات عربية الى سورية.

 

وقال عمرو موسى للصحافيين على هامش افتتاح مؤتمر في بيروت حول الاصلاح والانتقال نحو الديمقراطية ان اقتراح ارسال قوات عربية الى سورية "مهم جدا اعتقد انه على الجامعة العربية ان تدرسه وان تجري مشاورات بشأنه". وردا على سؤال حول رأيه في سحب المراقبين العرب من سورية قال موسى "المسألة تتوقف على تقارير بعثة الجامعة العربية".

 

واعتبر موسى ان "الوضع في سورية خطير والدماء التي تسيل لا تبشر بالخير ابدا"، داعيا الى "انهاء هذا الوضع والتعامل مع المواطنين تعاملا سليما".

 

وقال "يجب ان يعلم كل العرب ان العالم العربي دخل مرحلة تغيير جذري، والوقوف او محاولة الوقوف ضد هذه المرحلة لم ينجح".

 

وكان امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اعرب عن تأييده لارسال قوات عربية الى سورية لوقف اعمال العنف في هذا البلد، على حد وصفه في اول دعوة من هذا النوع تصدر عن دولة عربية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.