تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميركيل ترتعش للمرة الثالثة والطب يكشف السبب!!!

مصدر الصورة
وكالات

شوهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهي ترتعد أثناء لقائها برئيس الوزراء الفنلندي الزائر أمس الأربعاء، وهي ثالث مرة لها خلال شهر واحد، حسبما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبعد أن تكررت الواقعة للمرة الثالثة قامت "ديلي ميل" باستطلاع رأي المختصين حول الاحتمالات لما يمكن أن يتسبب في الحالة التي تصيب المستشارة الألمانية، كما يلي:

1- فرط نشاط الغدة الدرقية: قالت الدكتورة سارة بروار، طبيبة عامة ومديرة في "هيلث سبان"، إن حالة الارتعاش التي تنتاب ميركل ربما تكون ناتجة عن فرط نشاط الغدة الدرقية. تصيب هذا الحالة النساء أكثر 10 مرات من الرجال، وفقا لإحصائيات هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

 


2- آثار جانبية لدواء: وأضافت الدكتورة بروار أن الارتعاش يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية. وتحدد المكتبة الأميركية للطب قائمة 17 عقارا يمكن أن تسبب هذه الارتعاشات، من بينها مضادات حيوية ومضادات اكتئاب، بالإضافة إلى الكافيين والكحول أو النيكوتين.

3- انخفاض مستوى السكر في الدم: ويمكن أن يكون الارتجاف، الذي لا يمكن التحكم فيه، علامة على انخفاض نسبة السكر في الدم، وهي مضاعفات غالباً ما تظهر بين مرضى السكري.

4- الرعاش: يمكن أن تكون الارتعاشات ناتجة أيضًا عن حمى أو خوف أو إجهاد أو حالة طبية تسمى الرعاش المجهول السبب. وتشير البيانات إلى أن المرض العصبي يصيب ما يصل إلى 4% من الأشخاص فوق سن الأربعين في بريطانيا، ولكن لا توجد إحصائية حول نسبة شيوعه في ألمانيا.

5- الارتعاش الانتصابي: بعد مشاهدة لقطات ارتجاف ميركل، وهي تحدث لأول مرة، قال بيتر غارارد، الأستاذ في كلية طب سانت جورج، بجامعة لندن: "إن أعراضها تتناسب مع تشخيص الارتعاش الانتصابي" وهي حالة عصبية نادرة.

6- عدوى: وقال الدكتور مايك فيتزباتريك، طبيب ممارس عام، في تصريح لصحيفة "ذا تليغراف" إن الجسم غالباً ما يرتعش عند محاربة عدوى.

مصدر الخبر
الديلي ميل البريطانية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.