تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حمص:ورشات الكهرباء تنهي أعمال تحسين التيار في مناطق من الريف لتبدأ قريبا في المدينة القديمة

ورشات كهرباء حمص
مصدر الصورة
خاص - ورشات كهرباء حمص

أنهت ورشات شركة الكهرباء في حمص أعمال تركيب مركز تحويل أرضي 630 KVA في قرية الريان بريف حمص الشرقي بهدف تحسين التيار الكهربائي في الحيين الشمالي و الجنوبي وعند الطريق الرئيسي للقرية.

وقال مصدر في شركة كهرباء حمص إن المشروع سيعمل على تخفيف الضغط الحاصل على مركزي التحويل في القرية بالتزامن مع إجراء صيانة كاملة للشبكة الكهربائية لتخفيف الحمولات عليها منعاً لحصول أعطال جديدة ولاسيما خلال فصل الشتاء المقبل مبيناً أن قيمة المشروع بلغت 12 مليون ليرة سورية.

وأضاف المصدر أنه تم إجراء عملية كشف ومسح للخط 20 KVA في قرية الوازعية بريف حمص الغربي وقياس الحمولات على المحولات الكهربائية في قريتي الوازعية ومراسيا التابعين لناحية تلكلخ بالتوازي مع قيام الورشات بنصب وصب أبراج التوتر المتوسط في المنطقة حيث بلغت الكلفة التقديرية للمشروع نحو 13.5 مليون ليرة سورية مشيراً إلى أن شركة كهرباء حمص تسعى لتحسين واقع التيار الكهربائي والحفاظ على استقراره لزيادة وثوقيته ولاسيما في المناطق الريفية.

وأوضح المصدر أن شركة الكهرباء ستبدأ قريباً عمليات الحفر الخاصة بتمديد الكابلات الأرضية بالأسواق الداخلية  بحمص القديمة "السوق الاثري" ثم تركيب العلب الجانبية والأرضية ليتم تغذيتها بالكهرباء ولإنارة المحلات حيث ستبدأ الحفريات من سوق الصاغة وفروعه وسوق المعرض ثم سوق الحسبة.

حيدر رزوق

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.