تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تخبط وارتكاب أفعال غير محسوبة النتائج من قبل مايسمى بقوات قسد الكردية.

مصدر الصورة
خاص

في الوقت الذي تتهيأ فيه أنقرة للقيام بالتحليق المروحي كجولة ثالثة مشتركة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في شمالي وشمال شرقي سورية كخطوة أولى للقيام بإنشاء المنطقة الآمنة .

تتخبط قوات قسد الكردية بأفعالها غير محسوبة النتائج من خطف واعتقال وقتل وتهديد وافتعال الحرائق .

و أكدت مصادر محلية بريف الحسكة الشمالي الشرقي أن افتعال حرائق بريف المالكية إلتهمت مايقارب ٣٠ مزرعة كروم وفواكه بشكل كامل.

ولفتت المصادر أن قوات الأسايش اعتقلت رئيس بلدية حصوية فوقاني من منزله بقرية الناعم بريف تل حميس شمالي شرقي الحسكة.

وأن قوات قسد الكردية وقوات التحالف الدولي طالبت الأسر النازحة من محافظة دير الزور المقيمة في مركز إيواء دار الأيتام وعددها ١٢ أسرة في حي النشوة الشرقية بإخلائه خلال مدة أقصاها ١٥ يوماً لتحويله إلى مركز عسكري لهم  مما يعرض  هؤلاء القاطنين في مركز الإيواء لنزوح جديد .

وأكدت المصادر المحلية بريف الحسكة أن الإدارة الكردية سلمت أطفال من أبناء مسلحي تنظيم "داعش "الإرهابي النيجيريين إلى ممثلين عن وزارة الخارجية النيجيرية في مناطق واقعة تحت سطرة الأكراد بمدينة القامشلي .

ووجد شاب عراقي مقتولاً داخل خيمته في مخيم الهول بعد ضربه بأداة حادة على رأسه في خيمته بعد خروجه بمظاهرات ضد قسد قبل عدة أيام من مقتله.

وفي مخيم الهول أيضا تمكنت امرأتان من زوجات مسلحي تنظيم" داعش "الإرهابي من جنسيات أجنبية من الهرب أثناء نقلهن من قبل "قسد" في مخيم الهول إلى مشفى بلدة تل تمر بحجة علاجهن؛ وتوفي ٢٣ طفلا في المخيم الخاضع لسيطرة "قسد" بسبب نقص الرعاية الصحية وقلة الإهتمام.

من جهة أخرى قتل عنصر من (مسلحي PYD) برصاص مجهولين في حي النشوة الشرقية بمدينة الحسكة ؛وانفجرت عبوة ناسفة بدورية عسكرية تابعة ل(PYD) بريف الحسكة الجنوبي.

                                                      أحلام الحسين /الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.