تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :موقع تيك ديبكا: سلاحا الجو الإسرائيلي والسعودي يشتركان في مهاجمة الأهداف الإيرانية في سورية

مصدر الصورة
وكالات

قناة "كان": ليبرمان ينفي التفاهم مع "أزرق-أبيض" للمشاركة في حكومة برئاسة غانتس

نفى رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، التوصل إلى تفاهم مع تحالف "أزق- أبيض" يسمح بانضمام حزبه إلى حكومة برئاسة بيني غانتس. وأوضح أنه لن يتنازل عن الشروط التي حددها، وهي المصادقة على قانون التجنيد، والزواج المدني، وإتاحة مواصلات النقل العام وفتح المصالح التجارية أيام السبت.:

القناة 13نتنياهو يدرس إمكانية منحه العفو مقابل اعتزال الساحة السياسية

قال المحلل رفيف دروكر، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يدرس إمكانية طلب منحه العفو من الرئيس ريؤفين ريفلين، عن القضايا الفساد المنسوبة اليه، مقابل اعتزال الحياة السياسية.

صحيفة يديعوت أحرونوتغرينبلات يبحث في اسرائيل التوقيت المناسب للإعلان عن صفقة القرن

قال المراسل السياسي، إيتمار آيخنر، إن هدف زيارة المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط، جايسون غرينبلات هو فحص التوقيت المناسب للإعلان عن تفاصيل "صفقة القرن"، وما إذا كان من المناسب القيام بهذه الخطوة أثناء مفاوضات تشكيل الحكومة الإسرائيلية، أم بعد الإعلان عنها. ولم يستبعد المراسل أن يكون من بين أهداف الزيارة التأثير على المشهد السياسي في إسرائيل، والتأكد من أن "صفقة القرن" ستكون جزءاً من الاتصالات لتشكيل الحكومة المقبلة، موضحاً أن الأميركيين يفضلون حكومة وحدة في إسرائيل، لأنها ستكون مريحة أكثر لهم للدفع بالخطة.

صحيفة معاريفزيارة غرينبلات لإسرائيل تؤكد أن "صفقة القرن" وصفة ميؤوس منها

من جانبه، رأى المحلل شلومو شمير، أن زيارة جايسون غرينبلات لإسرائيل، تبرهن على أن "صفقة القرن" وصفة ميؤوس منها. وأضاف، أن عدم انتظار غرينبلات حتى تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل، ومعرفة من سيكون رئيس الحكومة المقبل، تكشف أنه يشعر باليأس من احتمال تطبيق الخطة. وأشار شمير، إلى أن غرينبلات سيكتشف أن بنيامين نتنياهو، عير مهتم بالخطة الأمريكية، كما أنها غير موجودة ضمن جدول أولويات بيني غانتتس.

موقع تيك ديبكاسلاحا الجو الإسرائيلي والسعودي يشتركان في مهاجمة الأهداف الإيرانية في سورية

قال الموقع إن طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي والسعودي، قامت في الأيام القليلة الماضية بمهاجمة مواقع تابعة للواء القدس وحزب الله، في منطقة أبو كمال، شرق سورية بالقرب من الحدود السورية- العراقية. ونقل الموقع عن مصادر عسكرية غربية، أن الطائرات مجهولة الهوية التي ظهرت في الأيام الأخيرة وهي تحلق فوق التجمعات العسكرية الإيرانية في سورية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار، كانت طائرات سعودية.

واوضح الموقع، أن الولايات المتحدة تقوم بتوفير مظلة حماية جوية للطائرات الإسرائيلية والسعودية وتزودها بمعلومات استخباراتية. وأضاف، إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن التعاون العسكري الإسرائيلي السعودي إلى هذا الحد. وهذا أيضا السبب الرئيسي وراء عدم تسرع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الرد عسكرياً على الهجوم الإيراني على منشآت النفط السعودية. حيث ينتظر ترامب لمعرفة نتائج الاشتباكات العسكرية في سورية، بين السعودية وإسرائيل من جهة، وإيران من الجهة الثانية، وكيف سترد طهران عليها.

                                           ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.