تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انسحاب قوات التحالف يسقط ورقة التوت عن ميليشيا " قسد" ..تخبط وانشقاقات

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

تعيش ميليشيا "قسد" باستنفار و تخبط مع بدء انسحاب قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة واقتراب العملية العسكرية التركية في مناطق سيطرتهم إذ سادت حالة خوف و ترقب بين مواطني المناطق الحدودية و أغلقت المحال التجارية وتظاهر بعضهم عند الحدود التركية مطالبين بوقف العمليات العسكرية ؛فيما نزح آخرون بعيدا عن مدنهم.

وسحبت ميليشيات سورية الديمقراطية الإنفصالية " قسد " عدداً من عناصرها الذين يحرسون آلاف المعتقلين من تنظيم "داعش" الإرهابي الذين يقبعون في سجون المنطقة منذ سنوات بذريعة الاستعداد لمواجهة الجيش التركي، ما يدعو للتساؤل عن النتائج الخطيرة التي ستترتب عن هذا الفراغ الأمني ومصير ١١ ألف معتقل داعشي .

وأعلنت ميليشيا " قسد" استنفارها في المناطق التي تسيطر عليها وسارعت لاعتقال الشباب مادون سن الـ "40" في مدينة الحسكة وسوقهم  للتجنيد الإجباري.

وبالتزامن مع بدء عملية انسحاب قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن بدأت قيادات "قسد" بالفرار من المنطقة مع أسرهم ،وهرب قيادي في استخبارات مايسمى بـ تنظيم( PKK ) المدعو " هافال كانيوار" بعد سرقة مبالغ مادية كبيرة يرافقه ( ٥) من عناصره ، وهو من أكراد مدينة رأس العين و أحد أهم القيادات بالنسبة للأكراد و التي تدربت في جبال قنديل؛ أيضا سجل فرار المدعو (عماد سري كانيه) وهو قيادي في ميليشيا " قسد" مع عائلته الى جهة مجهولة.

من جهة أخرى دخل رتل دبابات ومدرعات من باب قرقميش التركي إلى مدينة جرابلس للمشاركة في العملية العسكرية ؛ وسمع إطلاق نار كثيف في الجانب التركي باتجاه المناطق السورية الموازية لمدينة رأس العين وبعدها ساد الهدوء التام .

وشرقاً قصف الجيش التركي معبر سيملكا الحدودي غير الشرعي بين سورية والعراق ؛ وهو الممر الذي تستخدمه ميليشيا pkk/pyd لإنتقال عناصرها من جبال قنديل.

 

أحلام الحسين/الحسكة.

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.