تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقريرخاص :الجيش العربي السوري على مشارف مدينة رأس العين وروسيا تخطط لتوسيع الدوريات العسكرية إلى الحدود العراقية

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

اجتازت وحدات الجيش العربي السوري الحدود الإدارية لمدينة رأس العين على محور طريق تل تمر رأس العين بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة بهدف مواجهة العدوان التركي وحماية الأهالي .

وقالت مصادر ميدانية  إن الجيش العربي السوري بعد استعادته لعدد من القرى في محيط المدينة  يتابع انتشاره في ريف الحسكة الشمالي الغربي ؛ فمنذ ساعات الصباح الباكرة  تمكن الجيش من تحرير  ٨ قرى على طريق تل تمر رأس العين وهي ( السيباطية و الجميلية وخربة الدبس والقاسمية والرشيدية والداوودية والعزيزية والظهرة)  وصولا إلى مشارف الحدود السورية - التركية.

 روسيا تخطط لتوسيع الدوريات العسكرية إلى الحدود العراقية.

وصرح قائد وحدة الشرطة العسكرية الروسية المتمركزة في مدينة القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرقي سورية، إيفان فولجين: أن هناك خططاً روسية لتوسيع الدوريات العسكرية باتجاه منطقة سيمالكا على الحدود العراقية .

وقاا فولجين،  في حديث لـ (وكالة الأنباء الروسية تاس) : أن الشرطة العسكرية الروسية قامت بدوريات على الحدود السورية- التركية بالقرب من مدينة القامشلي، كبرى مدن شمال شرقي سورية.

وكانت الشرطة العسكرية الروسية سيرت أولى دورياتها على الحدود، تنفيذاً للاتفاق الروسي التركي الذي تمخض عن اجتماع استغرق ٦ساعات في مدينة سوتشي الروسية  و ركز على مناطق (شرق الفرات)،منذ أيام  وشملت الدوريات مدينة عين العرب و الشريط الحدودي , بطول  تجاوز ٢٠٠ كيلومتر ذهاباً وإياباً؛ بالإضافة الى الشوارع الرئيسية في مدينة القامشلي، لأول مرة، ومدن عامودا والدرباسية، وزارت الدورية أيضا نقطة التفتيش التركية على الحدود الإدارية الشمالية لمدينة القامشلي ؛ واستغرقت الدورية ٤ ساعات متواصلة وتجولت بمسافة ٢١٠ كيلومترات،  بحسب قائد وحدة الشرطة العسكرية الروسية.

ولفت إيفان إلى وجود خطط لتوسيع منطقة الدوريات الروسية وستشمل ضواحي القامشلي الشرقية حتى منطقة سيمالكا التي تبعد ١٣٠ كيلومتر عن المدينة باتجاه محافظة الموصل في الجمهورية العراقية.

يذكر أن اتفاق سوتشي وقع بين أنقرة وموسكو، في ٢٢ من تشرين الأول الحالي، و يقضي بسحب جميع عناصر الوحدات الكردية، من الشريط الحدودي لسورية بشكل كامل وبعمق ٣٠ كيلو متر خلال ١٥٠ ساعة، بالإضافة لسحب أسلحتها من مدينتي منبج وتل رفعت؛ واستثنى الاتفاق مدينة القامشلي، الخاضعة لسيطرة الجيش العربي السوري، والتي أبدت روسيا رغبتها في تسيير الدوريات فيها.

ويشار إلى ان تركيا احتلت مؤخراً  المنطقة الواقعة بين مدينة رأس العين بريف الحسكة وتل أبيض بريف الرقة ، وبعمق ٣٢ كيلومتر.

                                 أحلام الحسين/ الحسكة

.

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.