تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكزبري: اجتماعات الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور كانت جيدة.. واللجنة المصغرة ستبدأ عملها الاثنين القادم ولمدة أسبوع واحد

مصدر الصورة
SANA

أكد الدكتور أحمد الكزبري رئيس الوفد المدعوم من الحكومة السورية في لجنة مناقشة الدستور أن اجتماعات الهيئة الموسعة للجنة كانت جيدة وتم إقرار ورقة مدونة السلوك والإجراءات التي تحكم عمل اللجنة المصغرة والموسعة.

وقال الكزبري بمؤتمر صحفي في جنيف اليوم: إن ورقة مدونة السلوك والإجراءات بدأ بحثها في دمشق حيث كانت هناك اجتماعات مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون في دمشق وتبادلنا وجهات النظر حول هذا الموضوع كما عقدنا بعض الاجتماعات في جنيف حتى وصلنا إلى الصيغة النهائية التي أقرت اليوم.

وأوضح الكزبري أن اللجنة المصغرة ستبدأ عملها يوم الاثنين القادم ولمدة أسبوع واحد فقط معربا عن أمله بأن يكون عقد الاجتماعات المقبلة في دمشق وقال: “إن الجدية يحددها العمل عند البدء على أرض الواقع.. أي أحد سيكون بعيداً عن ثوابتنا الوطنية لن نلتقي معه في أي مكان”.

وحول مواعيد اجتماعات اللجنة الموسعة بين الكزبري أنها غير محددة في الوقت الحالي “فعندما تجتمع اللجنة المصغرة ويكون لديها منتج مقدم للجنة الموسعة يسير النقاش على دعوة اللجنة الموسعة لعرض المنتج الذي قامت به اللجنة المصغرة”.

وأشار الكزبري إلى أن الكثير من مداخلات الأطراف الأخرى أظهرت أن هناك عدداً كبيراً منهم لم يقرؤوا أساساً دستور 2012 لأن الكثير من المطالبات التي طالبوا بها موجودة في دستور 2012.

من جهته جدد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون التأكيد على أن عملية لجنة مناقشة الدستور “سورية بقيادة السوريين وملك للسوريين وكلها تتمحور حول تحقيق تطلعات الشعب السوري”.

وقال بيدرسون “لم نتفق على الأجندة فحسب بل اتفقنا أيضا بالإجماع على مدونة السلوك للنقاشات خلال هذه الاجتماعات وللمستقبل أيضا” مضيفاً إنه تم الاتفاق على الأعضاء الـ 45 المكونين للجنة المصغرة والذين سيلتقون مجدداً يوم الاثنين القادم.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.