تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بازيمان: طرحنا مبادرات في البرلمان الألماني لإعادة العلاقات مع سورية ورفع الإجراءات القسرية عنها

مصدر الصورة
SANA

أكد رئيس مجموعة الاتصال الخاصة بسورية في البرلمان الألماني فرانك بازيمان أن لدى حزب البديل من أجل المانيا وممثليه في البرلمان رؤية واضحة للتعاون مع سورية وهم مهتمون بالأوضاع فيها وعودة الأمن والاستقرار إليها.

وفي تصريح لـ سانا خلال زيارة الوفد البرلماني الألماني اليوم إلى المتحف الوطني بدمشق أشار بازيمان إلى أن حزب “البديل من أجل ألمانيا” الذي ينتمي إليه طرح العديد من المبادرات المتعلقة بسورية في البرلمان الألماني من بينها إعادة العلاقات الدبلوماسية ورفع الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة عليها.

وبين بازيمان أنه لاحظ خلال هذه الزيارة لسورية عودة الحياة إلى طبيعتها في شوارع دمشق التي زارها العام الماضي حيث ازدهرت الأعمال في المحال التجارية والأسواق وعادت إلى سابق عهدها في ممارسة أعمالها وأن الوضع فيها الآن أصبح أكثر أمانا.

بدوره أعرب عضو الوفد يورغن هانز بول في تصريح مماثل عن إعجابه بمدى التحسن الذي حصل في سورية مشيرا إلى أنه لاحظ أن “هناك طاقة كبيرة ورغبة لدى الشباب السوري في تحقيق التقدم وإعادة الإعمار” معبرا عن رغبته بزيارة سورية مرة أخرى مع أسرته في أقرب وقت ممكن.

عضو الوفد فالديمار هيردت بين أن ما رآه على أرض الواقع في دمشق يناقض ما كانت تنقله وسائل الإعلام العالمية لأنه شاهد سورية تنبض بالحياة ويعيش الناس فيها بشكل طبيعي ويتنزهون في الشوارع ويقومون بأعمالهم اليومية.

وأعرب هيردت عن أمله بأن يعود الأمن والأمان لكامل سورية وأن تبدأ عملية إعادة الإعمار ويتحسن الاقتصاد لافتا إلى أهمية عودة النشاط السياحي والزوار إلى سورية من كل أنحاء العالم لرؤية هذا البلد الذي كان على الدوام معلما سياحيا مهما.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.