تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محللون : نتنياهو قد يشعل حربا لا لزوم لها كي ينجو من السجن..والجيش الاسرائيلي يستعد لحرب مباشرة وطويلة ضد ايران

 

القناة 12:

محللون اسرائيليون يحذّرون: نتنياهو قد يشعل حربا لا لزوم لها كي ينجو من السجن

حذّرمحللون اسرائيليون من احتمال أن يلجأ بنيامين نتنياهو إلى افتعال حرب لا لزوم لها في المنطقة، كمخرج من الأزمة التي يمر بها، حسب المحلل السياسي أمنون أبراموفيتش الذي قال إن ما صدر عن نتنياهو في الفترة الأخيرة لا يليق برئيس وزراء، ولا بشخص مسؤول.

من جهتها قالت مراسلة الشؤون الحزبية، رينا متسليح، إن الوضع خطير جدا، كاشفة أن نتنياهو يحاول تحريض مؤيدي "الليكود" ضد القضاء، ويشجع معسكر اليمين المتطرف على النزول إلى الشارع، لغايات خبيثة، بينها أن يبقى المرشح الوحيد لرئاسة الليكود والحكومة، وكي يضمن الإفلات من السجن، لكن ثمة مؤشرات على أن قادة كثر في "الليكود" ضاقوا ذرعا بـ نتنياهو وينتظرون المناسبة كي يقولوا له ارحل.

بدوره، قال المحلل الإسرائيلي عميت سيغل، إن نتنياهو رجل خطر وضعيف، ويتحكم بملفات حساسة وخطيرة جدا، على علاقة بالأمن والجيش والكابينيت.وبالتالي يمكن أن يهرب إلى الأمام ويفتعل حربا لا لزوم لها مع ايران أو مع غيرها.

القناة 13:

غالبية الإسرائيليين تريد رحيل نتنياهو

وفي ذات السياق، أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة "13" يريدون رحيل نتنياهو من السلطة، على خلفية تهم الفساد التي وجهها المستشار القانوني للحكومة له.

وبحسب الاستطلاع، فإن 56% من الإسرائيليين يعتقدون أنه يتعين على نتنياهو أن يقدم استقالته. وحمّل 35%، نتنياهو مسؤولية الأزمة الحكومية.

 صحيفة يديعوت احرونوت:

حزب الله يمتلك الجرأة على مواجهة الجيش الاسرائيلي

قالت الصحيفة إن السياسة الميدانية التي يتبناها حزب الله في مواجهة اسرائيل، تدل على امتلاك الحزب جرأة كبيرة للدخول في مواجهة مع الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أن محاولات حزب الله لإسقاط الطائرات الإسرائيلية، تعد سابقة خطيرة في سياسة الحزب.

وأضافت، أن القيادات الإسرائيلية تتوقع إمكانية قيام حزب الله بشن هجوم ضد إسرائيل من شأنه تغيير وجهة ضغط الاحتجاجات في لبنان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الاسرائيلي يسابق الزمن على طول الحدود الشمالية استعدادا لهجمات متوقعة مع العدو الأول لإسرائيل، أي حزب الله.

موقع تيك ديبكا:

مهام كبيرة تنتظر الجيش الاسرائيلي على عدة جبهات 

قال الموقع، إن رئيس أركان القوات المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي، الذي يزور إسرائيل حاليا، ناقش مع رئيس أركان الأركان الاسرائيلي أفيف كوخافي، التطورات في المنطقة واحتمال قيام ايران بشن المزيد من الضربات في الشرق الأوسط، على الرغم من تعزيز القوات الأمريكية في المنطقة.

وأضاف الموقع، أنه تم تجديد التحالف بين الولايات المتحدة والأكراد العراقيين والسوريين، في أعقاب الحديث عن الخيانة الأمريكية للأكراد، بحيث عاد التعاون بين الجيش الأمريكي وقوات "قسد" ووحدات "حماية الشعب" لدرجة أن الجيش الأمريكي تمركز في قواعد جديدة شمال شرق سورية، وأنشأ قواعد جديدة، فيما تعمل وحدات الهندسة في الجيش الأمريكي على إنشاء قاعدة جديدة في منطقة دير الزور، وقاعدة في شمال سورية بالقرب من مدينة عامودا. كما يعمل الجيش الأمريكي كي لا يفقد السيطرة على شمال شرق سورية، وخاصة المناطق الحدودية بين سورية والعراق.

واعتبر الموقع أن التواجد العسكري الأمريكي في المنطقة ينطوي على أهمية خاصة، كونه يشكل العقبة الرئيسية أمام إيران لتعزيز حضورها في المنطقة.

 وأشار إلى أن تقديرات الجيشين الأمريكي والإسرائيلي تتوقع تحول المنطقة في المستقبل القريب إلى ساحة معركة نشطة ستزداد أهميتها في الأسابيع والأشهر القادمة.

موقع "والا":

الجيش الاسرائيلي يستعد لحرب مباشرة وطويلة ضد ايران

إلى ذلك، قال موقع "والا" إن الجيش الاسرائيلي يستعد لحرب مباشرة وطويلة ضد ايران، مشيرا إلى أن احتمالات المواجهة باتت قريبة جدا، والمؤسسة الأمنية الاسرائيلية تعمل لإبقاء المعركة ضد ايران، سرية، وتضع في اعتبارها احتمالات التصعيد.

وأشار الموقع الى ان كل الأدلة تؤكد أن طهران تعمل على مدار الساعة لنشر الصواريخ التي تهدد إسرائيل بالكامل.

ورأى الموقع، الجيش الإسرائيلي، وفق معلومات استخباراتية دقيقة، يتوقع أن يتعرض لهجمات متواصلة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأن إسرائيل تعتبر أن المعركة هي ضد "المحور الراديكالي"، في حين يرى آخرون في الشرق الأوسط أن الجمهورية الإسلامية مجرد تهديد.

 القناة 11:

وزير اسرائيلي سابق يكشف عن تقدم مسار التطبيع مع دول الخليج

قال الوزير الإسرائيلي السابق، أيوب قرا، المقرب من بنيامين نتنياهو، إنه سيكون بإمكان الإسرائيليين اعتبارا من العام القادم، إقامة مصالح سياسية واقتصادية والقيام بزيارات إلى دول الخليج العربية.

وأضاف، أن زيارته الأخيرة للإمارات العربية المتحدة كانت تاريخية وعظيمة، مؤكدا أن العلاقات العلنية ستخرج إلى السطح بعد طرح خطة السلام الأمريكية.

وأشار قرا، إلى وجود علاقات بين مسؤولين اسرائيليين وقادة ومسؤولين في البحرين، موضحا أن الظروف التي تحيط بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هي التي تقف وراء تأجيل مسألة التطبيع العلني بين اسرائيل ودول خليجية.

وكشف قرا، أن فكرة مد أنبوب لنقل الغاز من إسرائيل إلى السعودية، جاءت من قبل دولة خليجية.

ورفض قرا الإجابة على سؤال حول لقاء سري بين نتنياهو وولي العهد السعودي، الأمير محمد سلمان قائلا إنه لا يمكن الإجابة على السؤال نظرا لحساسية الموضوع. وأضاف، أنه يعمل مع شركة عربية خليجية لترتيب زيارات مستقبلية لإسرائيل من السعودية والإمارات، كاشفا أن أميرا إماراتيا زار إسرائيل وعالج زوجته في أحد المشافي الاسرائيلية، مؤكدا أنه زار قطر في وقت سابق والتقى كبار قادتها ومسؤوليها.

ترجمة: غسان محمد

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.