تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي::لبيد: نتنياهو يجر إسرائيل الى حرب أهلية

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: حاخام بريطانيا الأكبر يتهم زعيم حزب العمال بالعداء للسامية

انتقد حاخام بريطانيا الأكبر، افرايم ميرويس، زعيم حزب العمال البرطاني، جيرمي كوربين، قائلاً إن يهود بريطانيا يتخوفون من نجاح حزب العمال بتشكيل الحكومة البريطانية، متسائلاً عما سيحدث لليهود في هذه الحالة. واتهم ميرويس، كروبين، بانتهاج سياسة معادية للسامية، خصوصاً في ما يتعلق بعلاقته مع إسرائيل، التي شبهها في مناسبات عديدة بتنظيم "داعش" والمانيا النازية. وقال الحاخام، إن كوربين التقى ممثلين عن حزب الله وحماس، كما أنه يؤيد مقاطعة إسرائيل.

قناة كان: عضو "الليكود" جدعون ساعر يشكك بقدرة نتنياهو على تشكيل حكومة

دعا عضو الكنيست من حزب "الليكود" جدعون ساعر، رئيس الحزب والحكومة، بنيامين نتنياهو، إلى استخلاص العبر من فشله مرتين بتشكيل حكومة، وطالب بإجراء انتخابات داخلية على رئاسة الحزب. وأضاف، إن نتنياهو لن يستطيع تشكيل حكومة حتى لو أجريت انتخابات ثالثة ورابعة، ومن المهم إجراء انتخابات داخلية في "الليكود" خلال ـ21 يوما لمنع انتخابات ثالثة.

وانتقد ساعر، دعوة "الليكود" لتنظيم مظاهرات مؤيدة لـ نتنياهو، ومنددة بقرار المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، قائلاً، إنها خطوة خطيرة.

القناة 13: نتنياهو يحاول قمع حركة تمرد ضده داخل حزب الليكود

وفي السياق ذاته ، قالت مصادر إسرائيلية، إن نتنياهو، يبذل جهوداً مكثفة، لإحباط محاولة تمرد داخل حزب الليكود، يقودها عضو الكنيست جدعون ساعر، ورئيس الكنيست يولي ادلشتاين، للإطاحة به من رئاسة الحزب. ونقلت القناة 13 عن قيادات في الليكود، أن ساعر يتعاون مع ادلشتاين، لجمع تواقيع من 61 عضو كنيست لترشيح شخص غير نتنياهو وتكليفه بتشكيل الحكومة. ورجحت المصادر أن ينجح ساعر وادلشتاين في الحصول على توقيع أكثر من نصف كتلة الليكود في الكنيست.

لبيد: نتنياهو يجر إسرائيل الى حرب أهلية

من جهته، اتهم عضو تحالف "أزرق- أبيض" يائر لابيد، نتنياهو، بجر إسرائيل إلى حرب أهلية، من أجل الخروج من أزمة تهم الفساد التي تلاحقه. كما اتهمه بتحريض مؤيديه في معسكر اليمين المتطرف على النزول إلى الشوارع وإعلان حالة التمرد.

المدعي العام الإسرائيلي: نتنياهو غير ملزم بالاستقالة

الى ذلك، قال المدعي العام الإسرائيلي، أفيخاي ماندلبيلت، إنه لا يرى أن نتنياهو ملزم بالتنحي بعد اتهامه في ثلاث قضايا فساد، وبإمكانه البقاء على رأس الحكومة الانتقالية. في حين أعربت مصادر سياسية عن اعتقادها بأن نتنياهو لن يستقيل الا إذا اضطر الى ذلك.

صحيفة "اسرائيل اليوم": رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل تواجه أربعة تهديدات

قال رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، الجنرال غادي آيزنكوت، إن إسرائيل تواجه أربع دوائر تهديد لن تتغير في الفترة القريبة: الأولى: تهديد تنظيمات شبه دولة، مثل حزب الله، حماس، الجهاد الإسلامي. والثانية: التهديد التقليدي، أي تهديد الجيوش، وهو ما يمثله الجيش السوري. والثالثة: التهديد غير التقليدي، أي التهديد الإيراني الذي يوجد في رأس سُلَّم أولويات الجيش الإسرائيلي. والرابعة: تهديد السايبر، أي الحرب الالكترونية.

واضاف ايزنكوت، إن لدى حزب الله قوة من آلاف المقاتلين مخصصة لاحتلال مستوطنات، مضيفاً إن الحزب يعمل على تشكيل قوة اقتحام من ستة آلاف مقاتل سيدخلون عبر عشرة المسارات تحت الأرض، الى الجانب الإسرائيلي بهدف مباغتة الجيش الإسرائيلي.

موقع تيك ديبكا:  رد إيران على الهجوم الإسرائيلي مسألة وقت

قال الموقع نقلاً عن مصادره العسكرية، إن إيران اتخذت قراراً بمهاجمة أهداف أمريكية وإسرائيلية، لكنها تدرس التوقيت، وما إذا كان يجب مهاجمة هدف أمريكي أو إسرائيلي في المنطقة، أو هجوم مزدوج على أهداف أمريكية وإسرائيلية في توقيت واحد. ونقل الموقع عن مصادر عسكرية أمريكية قولها إن إيران ستشن هجوماً جديداً في الشرق الأوسط، وأن تنفيذ الهجوم ليس سوى مسألة وقت.

وأشار الموقع الى أن إسرائيل تواصل اتخاذ الاستعدادات اللازمة تحسباً لهجوم إيراني رداً على الغارة الإسرائيلية على مواقع إيرانية في محيط العاصمة السورية دمشق، موضحاً أن التقديرات الأمريكية والإسرائيلية تشير الى أن الإيرانيين لن يمروا مرور الكرام على الهجوم.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.