تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بعض أسماء المشاركين في لقاء تطبيع بين دول عربية واسرائيل..وتركيا تحاول جر "الناتو" للتدخل في سورية مقابل الولايات المتحدة

مصدر الصورة
لقاء تطبيع سري في أحد فنادق لندن -وكالات

الاذاعة الاسرائيلية:

أعرب السفير الاسرائيلي لدى ميانيمار، رونين غيلؤور، عن دعم اسرائيل لمجرمي الحرب في ميانيمار، الذين يواجهون إجراءات قضائية في محكمة العدل الدولية بـ لاهاي، بتهمة الإبادة الجماعية بحق الأقلية المسلمة "الروهينغا" في إقليم أركان.

وتمنى السفير غيلؤور في تغريدة على "تويتر" النجاح للمسؤولين في ميانيمار، في المناقشات التي تجريها المحكمة الدولية، في القضية قائلا: "نعبر عن مساندتنا لقرار جيد يصدر عن المحكمة، مع تمنياتنا بالنجاح للمسؤولين في ميانيمار".

الكشف عن لقاء تطبيع بين دول عربية واسرائيل

كُشف النقاب، عن لقاء تطبيع بين دول عربية واسرائيل، عقد في العاصمة البريطانية لندن، وشارك فيه 30 شخصا من 15 دولة عربية، تم خلاله بحث تأسيس مجلس للتكامل الإقليمي، بين دول عربية وإسرائيل، بغرض تحقيق مزيد من التقدم في مجال تطبيع العلاقات.

 وقال الموقع المؤيد للحركة الصهيونية، إن المطبعين اجتمعوا في فندق سري في لندن، وناقشوا العلاقات مع إسرائيل، وضرورة تجديدها، وتحقيق السلام والصداقة مع اسرائيل، وإدانة حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي إس" وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها.

ومن بين المشاركين في اللقاء، الجزائرية المثيرة للجدل في أوساط الجزائريين، سعيدة غريبي، والتونسي حسن شلغومي، المؤيد للتطبيع مع اسرائيل، ويحظى بحماية دائمة من الشرطة الفرنسية، ويعرّف نفسه بأنه شيخ تونسي مسلم يقيم في باريس، وسافر إلى إسرائيل أكثر من مرة. ومحمد أنور السادات، ابن أخ الرئيس المصري الأسبق، ووزير الصحة الكويتي السابق، سامي عبد اللطيف النصف، والمحامية المصرية المقيمة في لندن، إجلال غيتا، ورسامة الكاريكاتير السعودية، وداد البكر، والباحثة العراقية، سناء وجد علي، والفلسطيني، محمد دجاني داؤودي الذي يعمل في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، والسوداني إبراهيم سيد أحمد.

القناة الثانية:

سبعة آلاف متظاهر فقط شاركوا في مظاهرة التأييد لـ نتنياهو

كشفت القناة، أن العدد الحقيقي للمتظاهرين الذين شاركوا أول أمس في التظاهرة المؤدية لـ بنيامين نتنياهو، خلافا لما روجت له مصادر مقربة من "الليكود" بلغ سبعة الاف شخص فقط.

وأضافت أن تحديد العدد الحقيقي تم باعتماد وسائل وتقنيات متطورة، من قبل شركة خليوية، اعتمدت على معطيات لمظاهرات سابقة في نفس الساحة التي تجمع فيها المتظاهرون وسط تل أبيب.

القناة 13:

مظاهرة التأييد لـ نتنياهو محاولة لقمع انتفاضة داخل الليكود

إلى ذلك، قالت القناة 13، إن نتنياهو، حاول دفع أعداد كبيرة من الاسرائيليين للمشاركة في مظاهرة الثلاثاء الماضي، بهدف قمع إمكانية حصول تمرد ضده داخل حزب "الليكود"، وجمع تواقيع في الكنيست لاختيار مرشح بديل لرئاسة الحكومة.

 وأضافت، إن نتنياهو يشعر أن هناك انتفاضة ضده في الحزب، لذلك يعمل على منعها بطريقتين: تجمع حاشد داعم له لجذب الناس، وعقد لقاءات مع رؤساء السلطات المحلية، الذين يعتبرون من أكبر مقاولي الأصوات.

صحيفة يديعوت أحرنوت:

محاولة أخيرة لحل عقدة تشكيل الحكومة الاسرائيلية

وفي ذات السياق، قالت مصادر اسرائيلية إن رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، التقى ممثلين عن حزب "الليكود" وتحالف "أزرق-أبيض، في محاولة أخيرة لتشكيل الحكومة الاسرائيلية، وتفادي الذهاب إلى انتخابات جديدة.

 وأوضحت المصادر أن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين طلب من إدلشتاين، البحث عن عضو كنيست يحظى بتأييد 61 عضوا لتكليفه بتشكيل الحكومة.

صحيفة معاريف:

جنرال احتياط اسرائيلي: آلاف الصواريخ ستسقط على اسرائيل في الحرب القادمة مع ايران

حذّر الجنرال تسفيكا حيموفيتش، من حرب بين إسرائيل وايران، قائلا إنها ستشكل خطرا كبيرا على إسرائيل، مشيرا إلى أن الهجوم الايراني سيكون من عدة محاور، ولن يكون بإمكان الدفاعات الجوية الإسرائيلية التصدي لحجم النار الذي سيسقط على المدن الإسرائيلية.

وأضاف، أن إسرائيل غير جاهزة لدخول حرب مع إيران، موضحاً أن آلاف الصواريخ ستنهمر على إسرائيل رغم امتلاك اسرائيل كميات كبيرة من المضادات الأرضية.

كما حذّر حيموفيتش، من أنه في حال استهدفت إيران مصنع في مدينة حيفا، فسيكون ذلك بمثابة إعلان حرب، مشيرا إلى أن إيران ستهاجم اسرائيل من جميع الاتجاهات، وسيقف حزب الله وسورية مع إيران، وكل منهما سيفتح جبهة ضد إسرائيل.

يدلين: إيران تنقل صواريخ كروز لضرب إسرائيل

من جهته، قال رئيس الاستخبارات العسكرية الأسبق، عاموس يدلين، إنه لا يعتقد أن هناك مصلحة لأي طرف للدخول في حرب شاملة، مشيرا إلى أنه ليس لدى سورية خيار سوى الرد، على الهجوم الاسرائيلي وهو ما حصل بإطلاق الصواريخ على الطائرات الاسرائيلية.

 وأضاف: مشكلتنا مع الإيرانيين تدور حول قيامهم بنقل صواريخ كروز يصل مداها إلى إسرائيل.

عضو كنيست: الصواريخ الايرانية أكبر مشكلة لإسرائيل

بدوره، قال عضو الكنيست من حزب "الليكود" يوآف غلنت، إن مشكلة اسرائيل الأكبر تتمثل بـ 150 ألف صاروخ موجهة نحوها.

وأضاف: عندما نرى جرأة وقدرة الإيرانيين على العمل في الخليج، يجب التأكد على أن ذلك يؤكد على ضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة، والأهم إقامة حكومة مستقرة.

موقع تيك ديبكا:

تركيا تحاول جر "الناتو" للتدخل في سورية مقابل الولايات المتحدة

قال الموقع، إن تركيا أعلنت أنها ستعارض خطط حلف "الناتو" الدفاعية الخاصة بدول البلطيق، إذا لم يوافق الحلف على تقديم الدعم السياسي للحرب التي يشنها الجيش التركي في شمال سورية ضد القوات الكردية وميليشياتها العسكرية من وحدات حماية الشعب، التي تعتبر القوة العسكرية الرئيسية في شمال سورية، وتعمل إلى جانب القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة.

ورأى الموقع، أن تركيا تريد بهذه الخطوة العمل ضد الوجود العسكري الأمريكي وضد المصالح الأمنية الأمريكية في سورية، وتنضم بذلك إلى الموقف الروسي ضد بولندا ودول البلطيق، وضد الولايات المتحدة في سورية.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.