تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رحيل شعبان عبد الرحيم مطرب “أنا بكره إسرائيل” بأحد مستشفيات القاهرة

مصدر الصورة
وكالات

رحل عن عالمنا المطرب الشعبي المصري، شعبان عبد الرحيم، عن عمر يناهز 62 عاما. وقال الشاعر الغنائي إسلام خليل، رفيق المطرب الراحل، إنه قد أصيب بوعكة صحية شديدة في الفترة الأخيرة، نقل على أثرها لمستشفى المعادي العسكري، حيث وافته المنية صباح الثلاثاء.

يذكر أن شعبان عبد الرحيم حقق نجاحا كبيرا منذ ظهوره على الساحة الغنائية في مصر، ذلك أنه كان حريصا على المشاركة في المناسبات السياسية والاجتماعية بأغنياته، وكانت ذروة نجاحه في أغنية “أنا بكره إسرائيل”، التي كتبها له إسلام خليل، وحققت نجاحا غير متوقع. بعد ذلك استمر الثنائي إسلام خليل وشعبان عبد الرحيم في تقديم أغنيات لاقت كثيرا من النجاح من أشهرها “هبطل السجاير”، وقد كان نجاح شعبان عبد الرحيم محيرا للنقاد والمتابعين، فهو مطرب اللحن الواحد والشهير بـ”هييييييييه”، الذي لم يغيره طيلة مسيرته الفنية.

وحكي الراحل عن قصة هذا اللحن الذي جاء بالصدفة كما قال، أثناء تسجيله لإحدى الأغنيات، فنسي الكلمات، حيث أنه من المعروف أنه لم يكن على دراية بالقراءة والكتابة، فقال: “وهييييييييه”، وعندما أعجبت الحضور، استمر في تقديم أغنياته بهذا الشكل الذي لاقى نجاحا كبيرا.

وشارك شعبان عبد الرحيم أيضا في عدة أعمال سينمائية ومسرحية وتليفزيونية، من أشهرها فيلم “مواطن ومخبر وحرامي” مع المخرج الكبير داوود عبد السيد.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.