تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي:وزير الطاقة الاسرائيلي يعلن عن قرب تصدير الغاز لمصر والأردن

مصدر الصورة
وكالات

القناة العبرية الثانية: نتنياهو يستدعي كبار قادة "الليكود" الى اجتماع عاجل بعد فشل لقائه مع غانت

استدعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، ورئيس حزب "الليكود"، بنيامين نتنياهو، كبار قادة حزب "الليكود" إلى اجتماع عاجل، بعد فشل لقائه مساء اليوم مع رئيس تحالف "أزرق-أبيض" بيني غانتس، بعد 45 دقيقة فقط من بدئه، دون تحقيق تقدم في مفاوضات تشكيل حكومة وحدة.

وقال مصدر في حزب "الليكود" إن نتنياهو قدّم تنازلات بعيدة المدى، واقترح على غانتس عدم إجراء انتخابات غير ضرورية وتشكيل حكومة وحدة، ووضع خطة تناوب تمنع أي حزب من انتهاكها. وقال مسؤول في الليكود، إلا أن غانتس رفض تشكيل حكومة وحدة بسبب ضغوط يائير لبيد.

شتاينتس: حرب محتملة مع إيران تتطلب وجود نتنياهو على رأس الحكومة

من جانبه، اعتبر وزير الطاقة يوفال شتاينتس، أن احتمال نشوب حرب مع إيران في الأشهر الستة المقبلة، يتطلب تشكبل حكومة وحدة، برئاسة نتنياهو، واصفاً ما يحدث لنتنياهو بأنه مأساة يونانية بالنسبة لمعظم الإسرائيليين، قائلا إنه لا أحد يريد رؤيته في السجن.

"أزرق-أبيض": يمكن ضم غور الأردن من دون نتنياهو

بدوره، شن عضو الكنيست عن تحالف "أزرق – أبيض" رام بن باراك، هجوماً عنيفاً ضد نتنياهو، مطالبا بعدم منحة فرصة جديدة لتشكيل الحكومة المقبلة، قائلاً إن ذلك ليس منطقياً ولا أخلاقياً، وليس صحيحاً، محذّراً من أن السماح لـ نتنياهو بتشكيل الحكومة، سيلحق الضرر بإسرائيل، وسوف تهتز صورتها أمام العالم. وأكد بن باراك، أن تحالفه ح لن يشارك في حكومة يرأسها شخص متهم بالفساد، معتبراً أنه يمكن ضم وادي الأردن بدون نتنياهو.

القناة 13: نتنياهو: الحلف الدفاعي مع الولايات المتحدة لن يقيد حرية عمل الجيش الإسرائيلي

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، إن إبرام معاهدة دفاع متبادل مع الولايات المتحدة، لن يقيّد حرية عمل الجيش الإسرائيلي، مشيراً الى أن الوضع سيكون مشابهاً لما هو معمول به في حلف "الناتو"، الذي لا يمنع أعضاءه من الهجوم عندما يرون ضرورة لذلك. وأضاف نتنياهو، إنه "سيتم تصميم اتفاق الدفاع بما يتناسب مع احتياجاتنا، وسيحافظ على حرية عمل الجيش الإسرائيلي، وستكون لدينا حكومة وحدة قادرة على تحقيق إنجازات تاريخية.

غانتس يعارض الحلف الدفاعي مع الولايات المتحدة

وجاءت تصريحات نتنياهو، رداً على رئيس تحالف "أزرق-أبيض" بيني غانتس، الذي أعلن معارضته إبرام حلف دفاعي مع الولايات المتحدة، قائلاً إنه سيقيد أيادي الجيش الإسرائيلي ويمس بحرية عمله وقدراته العسكرية، في مواجهة التهديدات التي تواجهها إسرائيل. وأضاف: رغم تقديري العميق للعلاقة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، حليفنا الذي نتقاسم معه نفس القيم والمصالح المشتركة، لكن هناك مخاوف جدية من أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعمل من أجل مصالحه الخاصة.

وزير الطاقة الاسرائيلي يعلن عن قرب تصدير الغاز لمصر والأردن

أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، أن تصدير الغاز الطبيعي من حقل ليفياثان، الإسرائيلي على البحر المتوسط، لكل من مصر والأردن، سيبدأ قريباً جداً. وأضاف، إنه ليس هناك ما يمنع إسرائيل من تصدير الغاز إلى أوروبا أيضا.

مسؤول إسرائيلي: هندوراس تعتزم نقل سفارتها الى القدس

قال مسؤول إسرائيلي، إنه من المتوقع أن تقوم هندوراس بنقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس، مقابل افتتاح سفارة إسرائيلية في تيغوسيغالبان وذلك اعترافاً من حكومة هندوراس نهاية آب 2018، بالقدس عاصمة لإسرائيل. وأضاف المسؤول، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية خصصت ميزانية لإعادة فتح سفارة إسرائيلية في تيغوسيغالبا.

نتنياهو ألغى زيارته للندن لأسباب أمنية

قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلغاء زيارته للعاصمة البريطانية لندن، والتي كانت مقررة اليوم الثلاثاء، للاجتماع بوزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، على هامش قمة زعماء حلف شمال الأطلسي لاعتبارات أمنية. وقالت مصادر إسرائيلية، إن أجهزة الأمن البريطانية، تعاني من حالة ضغط كبيرة في هذه المرحلة، وليست قادرة على تأمين حماية قادة الدول المشاركين في قمة "الناتو".

قناة الكنيست: عضو كنيست إسرائيلي: الحركة الصهيونية ارتكبت جرائم ضد اليهود في عدد من الدول العربية

قال عضو الكنيست الإسرائيلي، عن القائمة المشتركة، عوفر كسيف، إن الحركة الصهيونية ارتكبت جرائم ضد اليهود في عدد من الدول العربية، لتحفيز اليهود على الهجرة منها، موضحاً أنه تم الكشف في السنوات الأخيرة، عن شهادات حية حول تورط الحركة الصهيونية، في ملاحقة اليهود، كي يخرجوا من الدول العربية، مؤكداً تورط مبعوثي الحركة الصهيونية بسلسلة من الهجمات الإرهابية في العراق وبلدان أخرى.

وأوضح كسيف في خطاب ألقاه خلال جلسة للكنيست، مساء أمس الإثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق مناحيم بيغن، أدخل بنداً في معاهدة السلام مع مصر، يمنع فيه المطالبة بتعويضات لليهود، الذين تم ترحيلهم من مصر، كما منعت وزارة الخارجية الإسرائيلية أسرة يهودية عراقية، من المطالبة بممتلكاتها، كي يكون ذلك ورقة مساومة تستخدمها إسرائيل ضد اللاجئين الفلسطينيين. وأشار كسيف، إلى أنه يتعين على الحكومة الإسرائيلية التي تتحدث عن حقوق يهود الدول العربية، أن تعترف بحقوق اللاجئين الفلسطينيين، بما في ذلك حقهم بالعودة، الذين لا ذنب لهم في تهجير اليهود من الدول العربية.

موقع تيك ديبكا: ترامب ونتنياهو ناقشا خطط الرد على هجمات إيرانية متوقعة

قال الموقع، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ناقشا في المحادثة الهاتفية التي تمت بينها مؤخراً، حصيلة المحادثات التي أجرتها الوفود العسكرية الأمريكية في إسرائيل، والتي تم خلالها وضع اللمسات الأخيرة على خطط العمل العسكري الأمريكي والتعاون ضد إيران.

                                                    ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.