تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موسكو تعرب عن قلقها بخصوص زيادة الناتو للانفاق العسكري

مصدر الصورة
RT

        أعرب ديمتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، عن قلق موسكو إزاء خطط الناتو لزيادة الإنفاق العسكري، مؤكدا على أن روسيا لن تتورط في سباق تسلح مدمر للاقتصاد.

وأضاف بيسكوف حول قرار زيادة الإنفاق الدفاعي لحلف الناتو: "بالطبع، هذا يؤكد قلقنا فيما يتعلق بأنشطة التحالف​​​، على الرغم من بعض التصريحات البراغماتية للغاية حول الحاجة إلى بناء علاقات مع روسيا، إلا أنه من الضروري إلقاء نظرة رصينة على السؤال حول ماهية التهديد لحلف الناتو ... من أين يأتي؟، نرى بالطبع، أن الناتو يشارك بشكل رئيسي في أنشطة رادعة أو توسعية فيما يتعلق ببلادنا هذا لا يمكن إلا أن يسبب القلق. مثل هذه البيانات والقرارات المتعلقة بزيادة الميزانية (الناتو) تؤكد ذلك مرة أخرى".

وأكد بيسكوف على أن "روسيا لن تتورط في سباق التسلح وسباق الإنفاق الذي يضر بالاقتصاد".

وتابع بيسكوف قائلا: "لقد قال بوتين مرارا وتكرارا إن روسيا لن تتورط في سباق التسلح وسباق الإنفاق الذي يضر بالاقتصاد. وقد أكد بوتين مرارا وتكرارا على أننا نتصرف بطريقة مختلفة في هذه الحالة ..  فالتكافؤ الأمني والاستقرار لسنوات عديدة مضمون وتواصل روسيا اتباع هذا المسار".

وكانت الإدارة الأمريكية طالبت جميع الدول الأعضاء في حلف الناتو أن ترفع إنفاقها الدفاعي حتى 2% من ناتجها المحلي الإجمالي.

وفي تصريحات سابقة لمسؤول من الإدارة الأمريكية التي قال فيها إن أربع دول فقط من الدول الأعضاء كانت تخصص 2% من ناتجها المحلي الإجمالي لأغراض الدفاع، في العام 2016، أما الآن فوصل عدد هذه الدول إلى تسع، وتتوقع أن تحذو البقية حذوها بحلول العام 2024.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.