تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رتل عسكري روسي يتجه إلى مدينة القامشلي

مصدر الصورة
خاص

استكملت القوات الروسية تعزيزاتها العسكرية بعد انهاء انتشار قواتها يوم  الاربعاء في مدينة عين عيسى في محافظة الرقة ، وعبر اليوم رتل عسكري للقوات الروسية الخميس إلى مدينة القامشلي بعد أن قطع الطريق الدولي المعروف بال(m4) في محافظة الحسكة شمالي شرقي سورية .

وذكرت مصادر ميدانية:  أن الرتل الذي  يضم عربات وحاملات تنقل ومعدات لوجستية وعسكرية عبر  الطريق الدولي قرب بلدة تل تمر باتجاه مدينة القامشلي، دون توفر معلومات عن الوجهة  التي يقصدها .

وقالت مصادر محلية : إن القوات الروسية اتخذت مقراً لها في مركز كانت انسحبت منه (وحدات حماية المرأة) التابعة لقسد الكردية الانفصالية.

يشار إلى أن القوات الروسية والجيش التركي المحتل ومرتزقته اتفقتا على مناطق تمركز كلاً من الطرفين شمالي شرقي سورية؛ على ضوء الاجتماع الذي عقدتاه مطلع الشهر الجاري في منطقة الصوامع في قرية عالية التابعة لمدينة رأس العين شمالي محافظة الحسكة ؛و شاعت معلومات حينذاك تفيد بأن الطريق الدولي سيكون تحت إشراف مشترك بين الجانبين الروسي والتركي.

يذكر أن كلاً من روسيا وتركيا اتفقتا على ضوء الاجتماع المنعقد بين الطرفين  عقب العدوان التركي على الأراضي السورية تحت مسمى (عملية نبع السلام ) العسكرية على انسحاب قسد من الاراضي التي احتلتها تركيا ومرتزقتها بذريعة إنشاء منطقة آمنة في سورية ؛ وتسيير دوريات مشتركة ، لتعلن تركيا بعد ذلك وقف العملية العسكرية التي أطلقتها ضد قسد يوم الأربعاء ٩ تشرين الأول من العام الجاري ، فتكون بذلك أكملت سيطرتها على كل من مدينتي تل أبيض شمالي محافظة الرقة و رأس العين شمالي محافظة الحسكة إضافة إلى عشرات القرى في المحافظتين .

 

أحلام الحسين / الحسكة.                                       

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.