تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البنتاغون يوقف تدريب العسكريين السعوديين بعد حادث فلوريدا

مصدر الصورة
محمد سعيد الشمراني -وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس الثلاثاء أنها ستوقف التدريب العملي لجميع العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة حتى إشعار آخر بعد حادث قتل ملازم بسلاح الجو السعودي ثلاثة أشخاص بالرصاص الأسبوع الماضي في قاعدة بفلوريدا.

وذكرت رويترز أن مسؤولاً كبيراً في( البنتاغون ) قال في إفادة للصحفيين إن هذه الخطوة تهدف للسماح بمراجعة أوسع للإجراءات الأمنية التي ستنطبق في نهاية المطاف على حوالي 5000 طالب عسكري دولي في الولايات المتحدة..

وقالت اللفتنانت أندريانا جينولدي المتحدثة باسم البحرية الأمريكية "بدأ يوم الاثنين وقف طلاب الطيران السعوديين مؤقتا عن التحليق توخيا للسلامة وذلك في ثلاث منشآت عسكرية مختلفة"

 فيما قال سلاح الجو إن القرار سينطبق على طلاب الطيران السعوديين في القواعد الأمريكية الأخرى.

و من المتوقع أن يكون للقرار آثار بعيدة المدى على السعوديين بما في ذلك وقف التدريب العملي لما يزيد على 300 من طلاب الطيران العسكري السعودي.

و ستؤثر هذه الخطوة أيضا على كل التدريب السعودي باستثناء التدريب النظري

ونقلت رويترز عن جماعة تتعقب التطرف على الإنترنت قولها إن الشمراني نقل عبارات لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على تويتر قبل ساعات من إطلاق النار.

وأثار الحادث مجددا تساؤلات عن علاقة الجيش الأمريكي بالسعودية التي خضعت لتدقيق كبير في الكونغرس بسبب حرب اليمن وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي العام الماضي في قنصلية بلاده في استنبول.

ولا يزال قادة الجيش الأمريكي يصورون واقعة هجوم فلوريدا على أنها مسألة محدودة لن تؤثر على مجمل العلاقات الأمريكية السعودية .

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية-وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.