تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الزراعة: التحضير لزراعة 4 ملايين غرسة حراجية هذا الموسم

مصدر الصورة
SANA

أعلن مدير الحراج في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي الدكتور حسان فارس أن الوزارة أنتجت هذا العام أربعة ملايين غرسة جاهزة للتوزيع وتكفي متطلبات الخطة المقررة لهذا الموسم.

ولفت فارس في تصريح لـ سانا إلى أن إنتاج الغراس ترافق مع استصلاح 468 هكتارا وشق وترميم وتعزيل الطرق الحراجية بطول 3838 كم مشيراً إلى تحريج وتشجير ما يزيد على 3053 هكتاراً في الموسم السابق كان معظمها في مواقع تعرضت للحرائق والتعديات.

وعملت وزارة الزراعة وفق فارس على زيادة الخطط الإنتاجية للموسم القادم لعام 2020 بزيادة إنتاج المشاتل الحراجية إلى ستة ملايين غرسة والمساحة المحرجة والمشجرة إلى 3150 هكتاراً إضافة إلى شق 4002 كم طرق حراجية وخطوط نار وترميمها.

وبين مدير الحراج أن الاحتفال المركزي بعيد الشجرة الثامن والستين لهذا العام سيكون تحت شعار “ليبقى الوطن أخضر” في محافظة القنيطرة في موقع سد كودنة بمساحة 13 هكتاراً إضافة إلى موقعي صيدا وخرار بمساحة 25 هكتاراً موضحاً أن الهدف من الاحتفال في كل عام هو تكريس المفاهيم وزرع القيم لدى المواطنين بأهمية الغابة ودورها في استمرار الحياة وضرورة مشاركتهم في حمايتها وزيادة رقعتها.

وأكد فارس أن الوزارة اتخذت كل الاستعدادات لإنجاح هذه الاحتفالية من حيث تأمين الغراس وتسوية الأرض والحفر اللازمة للغراس لافتاً إلى أنه تمت زراعة 11 ألف غرسة من أنواع مختلفة في موقع الاحتفالية والعمل مستمر وسيتوج بعيد الشجرة الذي ستشارك فيه جميع الجهات الحكومية والفعاليات الأهلية.

غصوب عبود

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.