تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لافروف يدعو الأطراف السورية لدعم مقترحات عنان

 

محطة أخبار سورية

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعم موسكو الكامل لمهمة كوفي عنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية، داعيًا دمشق وقوى المعارضة إلى دعم طرق معالجة الأزمة السورية التي تقدم بها عنان.

 

وقال لافروف في تصريح له اليوم "نحن ندعم بقوة ما يقوم به المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية، ونعتقد أن على القيادة السورية دعم طرق معالجة الأزمة التي تقدم بها عنان بسرعة، ونرتقب من المعارضة السياسية والمسلحة في سورية أن تتبنى الموقف نفسه، حيث إنه لا يمكن بدء عملية المصالحة، ومن ثم انطلاق حوار وطني شامل، إلا بعد موافقة طرفي النزاع المبدئية على قبول ما يقترحه المبعوث الخاص".

 

وأكد وزير الخارجية الروسي أن بلاده لا تدعم أيًا من أطراف النزاع في سورية، قائلاً "أكرر مرة أخرى أننا لا ندعم الحكومة السورية، نحن ندعم ضرورة بدء عملية التسوية السياسية، مما يتطلب وقف العنف أولاً" .

 

وتعهد لافروف بمواصلة روسيا جهودها في هذا الصدد، وأن تبذل كل ما في وسعها من أجل تحقيق هذا الهدف، بغضّ النظر عن القرارات التي تتخذها الحكومة السورية، كما توقع في الوقت نفسه بأن يصل وفد من المعارضة السورية إلى موسكو قريبًا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.