تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اعتقال حاخام إسرائيلي متهم بـ”استعباد” عشرات النساء

مصدر الصورة
وكالات

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الإثنين، حاخاما يشتبه في تشكيله جماعة مغلقة و”استعباد واستغلال” عشرات النساء في أحد أحياء اليهود المتشددين في القدس الغربية المحتلة.

وقالت الشرطة، في بيان، إن “الحاخام الستيني ترأس طائفة اجتماعية مغلقة لحلقة دراسية تضم 50 امراة وقام باحتجازهن مع أطفالهن في ظروف صعبة في مجمع سكني مزدحم وارتكب جرائم مختلفة ضدهم وضد أطفالهم لسنوات عديدة”.

وأضاف البيان أن “حياة النساء الخمسين اللاتي عشن في المجمع السكني خضعن له وقد تم عزلهن عن المجتمع وعن أسرهن، وتبين أيضا أن الأطفال حتى سن الخامسة يعيشون في المجمع بعزلة تامة”.

وكانت النساء تعمل في وظائف وافق عليها المشتبه به الذي استولى على أموالهن. وكان يقوم بمعاقبتهن بوسائل مختلفة، بحسب بيان الشرطة.

وأشارت الشرطة إلى أنه بعد تقارير توصلت إليها وحدة الاحتيال والجريمة الاقتصادية في منطقة القدس ومع تقدم التحقيق من قبل مكتب المدعي العام، جمع محققو الشرطة خلال الشهرين الماضيين أدلة تدين المشتبه به.

ومددت محكمة الصلح في القدس، الإثنين، اعتقال الحاخام مدة سبعة أيام إضافية، على ذمة التحقيق في قضية “استعباد واستغلال” عشرات النساء والأطفال.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية القبض على المشتبه به في القضية عام 2015 بسبب شكوك مماثلة ولكن تم إطلاق سراحه بعد أن أدلى أفراد من الطائفة المغلقة بشهادات لصالحه.

وذكرت صحيفة “هآرتس” ان الشكاوى ضد المشتبه به تعود للعام 2011، عندما تقدم أقارب النساء بشكوى إلى الشرطة لكن السلطات كانت عاجزة عن التدخل كون النساء بالغات يتصرفن بمحض إرادتهن.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.