تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي:القناة العبرية الثانية:تورط الاستخبارات الإسرائيلية في اغتيال سليماني قد يدفع إيران لمهاجمة إسرائيل

مصدر الصورة
وكالات

القناة العبرية الثانية:تورط الاستخبارات الإسرائيلية في اغتيال سليماني قد يدفع إيران لمهاجمة إسرائيل

قال المحلل العسكري روني دانيئيل، إن الكشف عن قيام إسرائيل بنقل معلومات الى الاستخبارات الأمريكية أدت لاغتيال قاسم سليماني، قد تكون سبباً لهجوم إيراني على أهداف إسرائيلية، معتبراً أن الكشف عن دور إسرائيل في العملية أمر سلبي. وأضاف، إن الإيجابي في الأمر، هو إظهار قوة إسرائيل استخباراتيا، بما يوضح للإيرانيين أنه لا يمكنهم فعل ما يريدون في الشرق الأوسط، وأن أفعالهم لها عواقب، وأنهم أكثر عرضة للخطر. ولفت المحلل الى أن دولاً عظمى باتت تعتمد على المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية المتقدمة.

الجيش الإسرائيلي يختبر منظومة القبة الحديدية

أجرت وزارة الحرب الإسرائيلية، اختباراً للتعديلات الجديدة التي  أضافتها شركة "رفائيل" للصناعات العسكرية، على منظومة القبة الحديدية. وقالت الوزراة إن التجارب لأعتراض الصواريخ بواسطة المنظومة في منطقة غلاف غزة تمت بنجاح، حيت تم اعتراض 2400 صاروخا، في محاكاة لسيناريوهات قد تتعرض لها إسرائيل.

القناة 20نتنياهو يرحب بالعقوبات الأمريكية الجديدة على إيران

رحّب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالعقوبات الأميركية الجديدة التي فرضها الرئيس دونالد ترامب على إيران، قائلاً إن إسرائيل لن تسمح لإيران بتطوير أي أسلحة نووية. واتهم طهران بأنها تكذب بشأن الاتفاق النووي، كما كذبت في قضية الطائرة الأوكرانية، مضيفا أن إيران لا تقمع شعبها وتمارس الإرهاب في الشرق الأوسط فحسب، بل أ تسببت في مقتل 176 شخصا، ثم خرجت ليتكذب على المجتمع الدولي. وأكد نتنياهو دعمه للمحتجين في إيران وأشاد بشجاعة المحتجين في شوارع طهران، قائلا إنهم يستحقون الحرية.

 

صحيفة "اسرائيل اليوم":ماذا لو سقط صاروخ نووي على تل أبيب او القدس..؟

قالت الصحيفة إن سقوط صاروخ نووي على مدينة تل أبيب سيؤدي الى موت 84,000 شخص على الفور، وإصابة 250,000 ألف آخرين، وستنهار المنازل السكنية ضمن دائرة نصف قطرها 7 كلم، وستدمر النوافذ الزجاجية على مسافة 57 كلم، وقد تكون هناك إصابات طفيفة. وفي حال كانت الضربة في وسط تل أبيب، فإن مناطق جفعتايم ورامات غان وبني براك سيطالها الضرر نتيجة للانفجار الضخم. أما لو سقط صاروخ نووي على القدس فإن أكثر من 181,000 شخص سوف يموتون على الفور، بالإضافة لـ 341,000 ألف مصاب، وسيطال الضرر منطقة بيت شيمش و رام الله وأبو ديس.

موقع "والا": لواء "جفعاتي" يتدرب على حرب محتملة مع حزب الله

ذكر مصدر عسكري إسرائيلي، أن لواء "جفعاتي" يستعد لبدء تدريب هو الأهم، منذ تشكيل اللواء، يحاكي حربا مع حزب الله، تشمل مواجهة تحدي الأنفاق، والطائرات بدون طيار الانتحارية والعبوات الناسفة. ونقل موقع "والا" العبري عن قائد اللواء ايتسيك هكومهين قوله، إن مهمة اللواء باتت مختلفة عن السابق، وتتمثل بتأهيل جيل قادر على إدارة الحرب في عمق الأراضي الفلسطينية وجنوب لبنان.

واعتبر هكوهين، أن التحدي الأكبر الذي يواجه اللواء هو القدرة على غرس مفهوم الحرب متعددة الجبهات في ذهن القادة والجنود، كأن يضطر اللواء لخوض معارك على جبهة قطاع غزة، على الجبهة الشمالية، حيث سيكون التحدي مختلفا عنه في الجنوب، لأن حزب الله يعتبر عدوا مدربا بصورة جيدة، وصاحب خبرة عملياتية كبيرة، ولديه قدرة عالية على إلحاق خسائر بشرية في الجيش الاسرائيلي.

إسقاط إيران الطائرة الأوكرانية رسالة لـ إسرائيل

رأى المحلل امير أورن، أن إسقاط ايران الطائرة المدنية الأوكرانية، يعد رسالة لإسرائيل، تشير الى ما قد يحدث في حال حدوث اشتباك مع عدو قوي مسلح بالصواريخ. ما يعني أن اسرائيل قد تجد نفسها في جولة الحرب القادمة، معزولة عن العالم. وأضاف، أن الطائرة الأوكرانية أُسقطت بصاروخ روسي الصنع يوجد لدى منظومات الدفاع الجوي الإيرانية، ما يشكل تهديداً لإسرائيل. بالتالي، فإذا اندلعت حرب  مع حزب الله، وشاركت فيها حماس أو سورية أو إيران، فإن حركة الطيران المدني من وإلى مطار بن غوريون، ستتضرر بشكل مباشر.

 

                                              ترجمة: غسان محمد

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.