تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

٣٨٣ نازحة يغادرن مخيم الهول إلى ريف محافظة دير الزور

مصدر الصورة
خاص

غادرت ٣٨٣ نازحة مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة عائدات إلى مناطقهن في ريف دير الزور.

وقال مصدر محلي إن الدفعة الجديدة من المغادرات ينتمين إلى ١٠٩ أسرة غادرن المخيم بوساطة شيوخ ووجهاء عشائرهم في محافظة دير الزور.

ولفت المصدر إلى أن هذه الدفعة هي الثانية عشر للنازحين للمغادرين من مخيم الهول منذ العام الماضي ؛ ووصل إجمالي عدد المغادرين من مخيم الهول إلى أكثر من ٣٥٠٠ نازحا حتى الآن ؛ غالبيتهم ينتمون إلى محافظتي الرقة ودير الزور بالإضافة إلى عين العرب .

يذكر أن ٣٣٠ نازحا كانوا غادروا مخيم الهول شرقي الحسكة في الرابع من شهر كانون الثاني الجاري عائدين إلى منازلهم في مدينة الطبقة شمالي محافظة الرقة.

وفي سياق متصل سلمت ميليشيا (قسد) الانفصالية إحدى النساء المحتجزات من تنظيم (داعش) تحمل الجنسية النرويجية و طفليها في مخيم الهول إلى وفد من الخارجية النرويجية أثناء زيارته لمناطق لاتزال ميليشيا (قسد) تسيطر عليها في شمالي شرقي سورية.

وأكد مصدر محلي أن الوفد الذي استلم المرأة وطفليها وقع مقابل ذلك وثيقة تسليم تؤكد أن الاطفال ووالدتهم بحالة صحية وجسدية جيدة؛ ولم يتعرضوا لأي نوع من الضغط المعنوي أو البدني أثناء تواجدهم في المخيم الذي تتولى إدارته (قسد) .

ولفت المصدر المحلي إلى أن محاولات (قسد) لفتح ملف إعادة الإرهابيين المحتجزين إلى بلدانهم الأصلية فشلت كما فشلت محاولاتهم المتكررة لإجراء محاكمات دولية لهم .

ونوه المصدر أن هذه ليست المرة الأولى التي تسلم فيها ميليشيا (قسد) أسر و أطفال من تنظيم (داعش) الارهابي المحتجزين لديهم في مخيم الهول ؛ للوفود الأجنبية التي تزور مناطق سيطرتها.

من جهة أخرى شنت ميليشيا (قسد) حملة تجنيد إجباري مجددا في المناطق التي تسيطر عليها ، وانتشرت بكثافة ماتسمى بـ(عناصر قوات الأسايش ) والشرطة العسكرية لاعتقال الشباب من أجل (واجب الدفاع الذاتي) لدى (قسد) .

وكان مايسمى بـ (رئيس مكتب الدفاع الذاتي ) لدى (قسد) الانفصالية ؛ أصدر قرارا يقضي بتوحيد واجب الدفاع الذاتي متضمنا تحديد عمر التكليف للخدمة العسكرية بدءاً من مواليد ١/١/١٩٩٠ مهما كانت الظروف .

بيان قسد للتجنيد

أحلام الحسين / الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.