تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المالية: الاكتتاب على سندات خزينة بقيمة إجمالية 150 مليار ليرة في شباط القادم

مصدر الصورة
SANA

أعلنت وزارة المالية من خلال وحدة الأوراق المالية الحكومية عن مزاد للاكتتاب على سندات خزينة بقيمة إجمالية 150 مليار ليرة سورية وبأجل لمدة سنتين في شباط القادم.

وأشارت الوزارة في إعلان تلقت سانا نسخة منه إلى أن الاكتتاب الأول على سندات الخزينة سيجري يوم الاثنين الـ 3 من شباط القادم مبينة أن سعر الفائدة التأشيري للسندات يقدر بـ 7 بالمئة وتاريخ استحقاقها 6-2-2022 أما تاريخ تسويتها فهو 6-2-2020.

وبينت الوزارة أنه من المزمع إجراء اكتتاب ثان على سندات خزينة بقيمة 150 مليار ليرة بأجل لمدة سنتين في الـ 3 من آب العام الجاري.

وبناء على الإعلان يحق للمصارف العامة والخاصة في سورية حصرا المشاركة بالاكتتاب على سندات الخزينة بينما يسمح لكل مشارك تقديم أربعة عروض على الأكثر.

وتمثل سندات الخزينة إحدى أدوات تغطية الاحتياجات التمويلية للموازنة العامة للدولة ولا سيما المشاريع الاستثمارية وهي ذات أهمية كبيرة مصرفية ومالية ونقدية واقتصادية.

ويتم إصدار سندات الخزينة بناء على أحكام المرسوم التشريعي رقم 60 لعام 2007 الخاص بالأوراق المالية الحكومية وتعليماته التنفيذية ودليل إجراءات الأوراق المالية الذي أجاز لوزارة المالية بالتنسيق مع مصرف سورية المركزي وكيل الإصدار الاقتراض بهدف تمويل المشاريع ذات الأولوية الوطنية المدرجة في الخطط العامة للدولة.

وسيم العدوي

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.