تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير خاص :الجيش العربي السوري يمنع الجيش الأمريكي من إنزال العلم الروسي في قرية تل اللبن غربي تل تمر و القوات الروسية تستأنف تسيير دورية روسية على الطريق (m4).

مصدر الصورة
خاص

منع حاجز تابع للجيش العربي السوري بريف الحسكة دورية للاحتلال الأمريكي من العبور، وإنزال العلم الروسي من النقطة العسكرية السورية.

وقالت مصادر محلية : إن حاجز الجيش العربي السوري منع دورية أمريكية من العبور على الطريق الدولي الـ (m4) ومنعوهم من انزال العلم الروسي في قرية تل اللبن الواقعة على الطريق الدولي غربي تل تمر .

وأكد العناصر رفضهم القطعي إنزال علم الاتحاد الروسي الذي يرفرف إلى جانب العلم السوري فوق النقطة العسكرية الواقعة في قرية أم اللبن على طريق عام (الحسكة– الرقة– حلب) المعروف باسم (M4)، وأجبروا الدورية الأمريكية على الانسحاب من المنطقة بعد جدال ومشاحنات تواصلت لأكثر من ساعة.

وأردفت المصادر أن الدورية الأمريكية مكونة من (١١) مدرعة عسكرية، وتضم عدداً كبيراً من العناصر بينهم ضابطان برتبة نقيب ويرافقهم مترجم عراقي الجنسية ، وهدد عناصر الحاجز القوات الأمريكية مطالبينهم بالرحيل عن الأراضي السورية وعدم الاقتراب من علم الحليف الروسي الشريك الشرعي في حرب سورية على الإرهاب ودعم سيادة الدولة ، ثم انسحب الأمريكيون بعدها ولم يعبروا الطريق الدولي أو ينزلوا علم روسيا من الحاجز .

و أكدت مصادر محلية أن القوات الروسية منعت دورية أمريكية من عبور الطريق الدولي الـ ( M4) في قرية الطويلة غربي تل تمر ، وأجبرتهم على الانسحاب إلى قاعدتهم في منطقة (القصرك) غير الشرعية على طريق (تل تمر- القامشلي) .

ولفتت المصادر إلى انسحاب العربات الأمريكية من جميع النقاط التي تمركزت فيها قبل أيام بمحيط بلدة تل تمر غربي الحسكة وهي بالترتيب (الدوار_ القوس- الاغيبيش) باتجاه قاعدة ( القصرك ) غيرالشرعية .

بعد ١٠ ايام القوات الروسية تستأنف تسيير دورية روسية على الطريق الدولي الـ /M4/.

وفي السياق ذاته , سيرت القوات الروسية دورية عسكرية على الطريق الدولي الـ(m4)  بعد ١٠ أيام من قطع الطريق من قبل القوات الأمريكية أمام الدوريات المذكورة.

وقالت مصادر محلية إن الدورية الروسية خرجت من محطة المباقر شمال مدينة تل تمر، متوجهة إلى الطريق الدولي (M4)، في ظل غياب القوات الأمريكية عن مداخل المدينة، والتي دأبت خلال الأيام الماضية على الانتشار على الطرق الرئيسية وعلى مدار الساعة.

ونقلت مصادر أهلية: ( أن جندي أمريكي كان في الدورية الأمريكية) في ريف المالكية شمالي شرقي محافظة الحسكة قال في وقت سابق : إن لديهم خطة لمنع مرور العربات الروسية في حال قدموا إلى هذه المنطقة؛ مضيفاً أنهم سيطاردون هذه الدوريات والأرتال الروسية ويمنعونها من الدخول إلى مناطق تواجد القوات الأمريكية) .

يذكر أن مراقبة الطرقات تأتي في إطار المنع الأمريكي لأي تحرك روسي في المنطقة، إضافة لقيامهم بين الحين والآخر بتسيير دوريات داخل المدينة وخارجها.

 

                                           أحلام الحسين / الحسكة           

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.