تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الدايلي ستار" أقدم صحيفة عربية بالإنجليزية تعلق صدور نسختها الورقية

مصدر الصورة
وكالات

علقت صحيفة The Daily Star اللبنانية الصادرة بالإنجليزية، اليوم، إصدار نسختها الورقية، وأبقت العمل في موقعها الإلكتروني والسوشيال ميديا، وذلك نتيجة للأزمة الاقتصادية في البلاد.

وتحدثت عن خسائر في عائدات الإعلانات، تعاظمت في الربع الأخير من عام 2019، وكانت موجودة أصلا نتيجة التحولات في القطاع الإعلامي وتعاظم الاستثمار والاستهلاك الرقميين.

وأشارت الصحيفة البيروتية، التي تأسست عام 1952 وكانت أول صحيفة عربية صادرة بالإنجليزية، أنها ستعود إلى الإصدار الورقي مع تحسن الأوضاع. وكانت "الدايلي ستار" توقفت خلال الحرب الأهلية لفترة قبل أن تعود للصدور في العام 1996.

ويأتي الخبر بعد إعلان إذاعة "راديو وان" الإقفال النهائي في عطلة نهاية الأسبوع بسبب الأزمة الاقتصادية، وتزامنا مع التعثر الكبير الذي تعيشه المؤسسات الاعلامية التي أخذ العديد منها يسدد رواتب غير مكتملة للموظفين أو امتنع عن الدفع بسبب العجز.

وأسفت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في بيان اليوم، أشد الأسف للقرار المؤلم الذي اتخذته صحيفة "الدايلي ستار".

وأعلنت النقابة، في بيانها، "أن هذا القرار الذي سبقتها إليه صحف ومطبوعات عدة يعبر خير تعبير عن أزمة الصحافة اللبنانية المستمرة من دون أن يتحرك المعنيون لوقف هذا التدهور الذي ينعكس سلبا على حياة العاملين في المهنة بشكل عام ويفاقم من أزمة البطالة الخانقة التي تضرب العديد من القطاعات.

مصدر الخبر
وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.