تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

زيباري: القمة العربية في العراق ستبحث أزمة سورية بغيابها

 

محطة أخبار سورية

 

اعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري اليوم ان القمة العربية التي ستستضيفها بلاده هذا الأسبوع ستشهد طرح مقترحات لحل ازمة سورية مؤكدا انه تم التوصل الى صيغة نهائية لمقترح العراق بشأن مكافحة الارهاب والتطرف في المنطقة ليكون احد القرارات الاساسية في قمة بغداد.

 

وقال زيباري خلال لقائه اليوم عددا من الصحافيين ببغداد "في قمة بغداد ستطرح مقترحات واراء بناءة لمعالجة ازمة سورية" لكنه أكد ان الشعب السوري هو الذي "يقرر مصيره بنفسه وليس ثمة وصي عليه وعلى طبيعة حكمه وخياراته".

وتساءل "كيف يمكن لقمة ألا تبحث الوضع السوري مع كل ما يحصل من انتهاكات واعتداءات وما نشاهده..أعتقد أن طرح الموضوع على القمة سيكون أمرا بناء وإيجابيا وليس شعارات".

 

واشار الى ان الهدف من طرح الموضوع السوري هو البحث في "كيفية مساعدة الشعب السوري ومعالجة الأزمة المستفحلة ولذلك نعرب عن كل تقديرنا للمعارضة السورية التي عليها أن تتوحد وتلملم أمورها ويكون لها موقف وراية واحدة".

وأضاف "نحن لدينا اتصالات معهم ودعيناهم أكثر من مرة إلى العراق قبل هذا الموضوع وبعد القمة هم أهلا وسهلا" موضحا ان "الوضع في سورية مختلف وسيبحث لأن الموضوع السوري اكثر الحاحا وله تشعبات دولية واقليمية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.