تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين تدعو كل الأطراف في سورية إلى التعاون مع أنان

 

محطة أخبار سورية

 دعت الصين الثلاثاء "كل الاطراف في سورية" الى المشاركة في جهود الوساطة التي يقوم بها مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية كوفي انان الذي وصل الى بكين بعد ان حصل على دعم موسكو حول خطته بشان سورية.

 

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي في لقاء صحافي مشترك "نامل ان يتمكن كل الاطراف في سورية من المشاركة في جهود الوساطة التي يقوم بها انان من اجل توفير الشروط لتسوية سياسية للوضع في سورية".

 

ويجري انان محادثات في بكين مع نائب وزير الخارجية الصيني ومع رئيس الوزراء وين جياباو بعد حصوله على دعم موسكو لمقترحاته من اجل وقف العنف في سورية. وتنص الخطة خصوصا على وقف العنف من قبل كل الاطراف وايصال المساعدات الانسانية والافراج عن كل الاشخاص المعتقلين تعسفيا.

 

وفي تصريحه الصحافي المعتاد الثلاثاء قال هونغ ان الصين "ترغب في العمل مع المجموعة الدولية للعب دور بناء وفاعل من اجل تسوية سلمية ومناسبة للمسالة السورية".

 

من جهته اكد موفد الامم المتحدة والجامعة العربية لسورية كوفي انان خلال لقاء مع رئيس الوزراء الصيني وين جياباو الثلاثاء في بكين انه "يحتاج مساعدة" الصين لتسوية الازمة في سورية. وقال انان "لا استطيع القيام بهذا العمل بمفردي، احتاج مساعدة ودعم، ومساندة ونصائح دول مثل دولتكم لذلك انا موجود هنا".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.