تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الخارجية الروسية: روسيا لن تشارك في مؤتمر ما يسمى أصدقاء سورية القادم في اسطنبول

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

أعلن الكسندر لوكاشيفيتش الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية أن بلاده لن تشارك في لقاء ما يسمى أصدقاء سورية الذي سيجري في الأول من الشهر القادم في مدينة اسطنبول التركية مشيرا إلى أن فعاليات كهذه تحمل طابعا مسيسا ولها توجه أحادي.

 

ونقلت وكالة الأنباء الروسية إيتار تاس عن لوكاشيفيتش قوله إن المشاركين في لقاء اسطنبول يحضرون للتدخل الخارجي وهم لا يبحثون عن حلول لإقامة حوار وطني وتسوية سلمية للأزمة في سورية.

 

وأكد لوكاشيفيتش أن روسيا لاتعتبر أن مجموعات كهذه قادرة على توحيد موقف المجتمع الدولي بل على العكس إنها تعمل بشكل هدام مخالفة وتيرة التغيرات الإيجابية التي يتم ربطها بمهمة مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية كوفي عنان.

 

ولفت لوكاشيفيتش إلى أن فرص النجاح متوفرة لدى بعثة عنان للنجاح في حال توقف العنف من قبل جميع الأطراف في سورية والجلوس إلى طاولة الحوار لافتا إلى أن روسيا أيدت منذ البداية مهمة مبعوث الأمم المتحدة.

 

وأوضح الناطق أن روسيا تستعمل إمكانياتها وتواصل اتصالاتها مع الكثير من المجموعات السورية سواء داخل سورية أو خارجها مشيرا إلى ضرورة مشاركة الغرب بشكل فعال أكثر في التسوية السلمية للوضع في البلاد كما أن روسيا تنتظر إشارات محددة من المعارضة السورية.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.