تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس اللبناني يقول ان سوريا تتجه 'الزاميا' نحو الديمقراطية

محطة أخبار سورية

 قال الرئيس اللبناني ميشال سليمان ان سوريا تتجه "إلزامياً" نحو الديمقراطية، ونفى اي توغل للقوات السورية داخل الأراضي اللبنانية وقال انه لوحصل التوغل فإنه "لن يقبل به".

 

وقال سليمان في مقابلة مع صحيفة النهار اللبنانية اليوم الأربعاء ان "سوريا تتجه الزاميا نحو الديمقراطية التي هي موضوع خلاف حول ماهيتها، في حين انها ينبغي ان تكون موضوع حوار بين كل الأفرقاء في سوريا".

 

واعرب عن أمله ان تتفق الأطراف السورية "على اية ديمقراطية يريدون وان تجتمع كل مكونات الشعب السوري الطائفية والعرقية والمذهبية لكي يكون المستقبل اكثر أمنا وان يحصل تحول حقيقي في سوريا".

 

من جهة ثانية قال سليمان معلقاً عن أنباء ترددت امس عن توغل للقوات السورية داخل الأراضي اللبنانية إن "لا توغل سورياً حصل أمس على الأراضي اللبنانية نتيجة الإشتباكات المسلحة التي حصلت على الحدود اللبنانية - السورية".

 

واضاف ان ما حصل كان اشتباكات بين الجيش السوري وعناصر من (الجيش السوري الحر) المنشق على مركز للهجانة السورية ادى الى وقوع قذيفة في لبنان من دون اصابات او توغل او وجود (للجيش السوري الحر) في لبنان.

 

وقال إن اي توغل لن يقبل به، ولو حصل فإنه كان سيجري "اتصالات مباشرة بالقيادة السورية وغير مباشرة عبر الجيش وكل الوسائل المتاحة من أجل منعه".

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.