تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حداد: أبلغ موسكو أن سورية بدأت بتنفيذ مبادرة أنان

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، إنها تبلّغت من السفير السوري في موسكو أن دمشق بدأت في تنفيذ إلتزاماتها بموجب مبادرة المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي أنان.

 

وذكرت وكالة (انترفاكس) أن وزارة الخارجية الروسية أصدرت بياناً قالت فيه إن السفير السوري لدى موسكو رياض حداد أجرى محادثات مفصّلة حول الأحداث السورية مع المبعوث الرئاسي الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف.

 

وأضافت أن السفير السوري "تحدث عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة السورية لتطبيع الأوضاع في البلاد، وأكد أن دمشق بدأت في تنفيذ موجباتها بموجب خطة التسوية السلمية التي اقترحها أنان".

 

ورحّبت وزارة الخارجية بقرار السلطات السورية باتخاذ الخطوة الأولى وسحب القوات من البلدات بحلول 19 نيسان/أبريل.

 

وشدّد بوغدانوف على ضرورة "ردّ ملائم من المعارضة السورية وجماعاتها المسلحة، بما في ذلك الإعلان صراحة عن دعم خطة أنان واتخاذ خطوات عملية تجاه تطبيقها".

 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكّد أمس الاثنين، أن بلاده تعارض تحديد أية مهلة أو إنذار لتطبيق خطة موفد الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا كوفي أنان.

 

يذكر أن خطة أنان لحل الأزمة السورية تشتمل على 6 نقاط منها العمل من أجل عملية سياسية شاملة يقودها السوريون، وقف جميع عمليات القتال، هدنة لإدخال المساعدات الإنسانية، والإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية الأحداث.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.