تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المعلم" سورية مستمرة في توفير ما يلزم لإنجاح عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

قال وزير الخارجية السورية وليد المعلم، اليوم الثلاثاء، إن بلاده مستمرة في توفير ما يلزم لإنجاح عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سياق مهمتها الإنسانية.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) إن المعلم جدّد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كلينبرغر في دمشق اليوم، التأكيد على "إستمرار سوريا في توفير ما يلزم لإنجاح عمل اللجنة الدولية في سياق مهمتها الإنسانية وبالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر السوري".

 

وأشارت الى أنه تم الإتفاق خلال اللقاء على آلية للتعاون والتنسيق المباشر بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الهلال الأحمر السوري من جهة، وبين وزارة الخارجية والمغتربين من جهة أخرى، بغية تذليل أي عقبات وتحقيق وتثبيت التعاون المرجو ضمن المهمة الإنسانية المحدّدة.

 

وبحث وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كلينبرجر آليات وقف إطلاق النار في مناطق القتال في سوريا، وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية للجرحى.

 

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق صالح دباكة ليونايتد برس انترناشونال، إن "رئيس اللجنة الدولية أجرى مباحثات مع الوزير المعلم تناولت بحث آليات وقف إنساني لإطلاق النار في مناطق القتال لمدة ساعتين تسمح بوصول المساعدات الإنسانية وتقديم الرعاية الصحية للجرحى والمرضى من الطرفين".

 

وأضاف دباكة أن كلينبرجر" بحث أيضاً توسيع نطاق عمل اللجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر وتكثيفه، وكذلك زيارة أماكن الإعتقالات في كل المناطق السورية".

 

ويلتقي كلينبرجر في وقت لاحق اليوم رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري عبد الرحمن العطار على أن يجتمع بعد ذلك مع كل من وزيري الداخلية اللواء محمد الشعار والصحة وائل الحلقي.

 

وقال دباكة إن كلينبرجر سيزور غداً الأربعاء محافظة درعا للإطلاع على الأوضاع الإنسانية.

 

وكان كلينبرجر وصل الى دمشق أمس.

يشار الى أن هذه الزيارة هي الثالثة لكلينبرجر الى سوريا حيث سبق أن زار دمشق في حزيران/يونيو وأيلول /سبتمبر الماضيين حيث التقى الرئيس بشار الأسد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.