تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حداد: لاوجود لقوات خاصة إيرانية في الأراضي السورية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

نفى رياض حداد السفير السوري في روسيا الأخبار حول عمل قوات خاصة إيرانية في الأراضي السورية. وقال حداد في حديث صحفي أدلى به اليوم لوكالة "انترفاكس" الروسية: لا يتطابق ذلك مع الواقع ويصبّ في مجرى الحرب الإعلامية المعلنة ضد بلادنا.. ولا يوجد شيء من هذا القبيل في سورية، ونحن جاهزون لتقديم أدلة على ذلك.

 

وأكد حداد أن (المعارضة السورية) تستخدم أسلحة إسرائيلية، وهناك أدلة على ذلك. وقال: لقد عثرنا على أثر إسرائيلي على شكل أسلحة وتجهيزات إسرائيلية الصنع، وكانت هناك حتى كتابات باللغة العبرية. وتابع مجيباً عن سؤال عن الدول الأخرى التي تمّ العثور على أسلحة منها: نعرف جيداً أن المعارضة تستلم أسلحة عن طريق التهريب من لبنان وتركيا.

 

وقال رياض حداد: إن الشعب السوري سيقف دفاعاً عن وطنه في حال شنّ عدوان عسكري ضده، وأضاف: لا نستبعد هذا الاحتمال، لكن جيشنا مستعد لكل شيء. وجميعنا، شعباً وجيشاً، مستعدون للدفاع عن الوطن حتى النهاية.

 

ودعا السفير السوري إلى عدم ربط زيارة وليد المعلم لروسيا يوم 10 نيسان بزيارة ممثلين عن المعارضة لموسكو في 17 – 18 نيسان. وقال: أريد القول قبل كل شيء إنه ليست هناك أي علاقة بين زيارة وزيرنا لموسكو وزيارة ممثلين عن المعارضة. وأضاف: يمكنني القول إن هدف زيارة وزيرنا لروسيا هو مواصلة المشاورات مع أصدقائنا في روسيا الاتحادية فيما يتعلق بالأزمة الحالية وطرق الخروج منها. وتأتي هذه الزيارة كما تعرفون في إطار الجهود الدولية، بما فيها الجهود التي تبذلها روسيا الاتحادية في هذا الاتجاه والتي تفهم جيداً ما يحدث في سورية، وتدعو تلك الجهود كل الأطراف إلى الحوار.

 

وقال السفير معلقاً على الزيارة القادمة للمعارضة السورية: نحن نثق بأصدقائنا الروس ونعرف أن جهود الأصدقاء الروس فعّالة. وأنها موجهة بالفعل نحو البحث عن حل للأزمة عن طريق الحوار، لأن آراءنا متطابقة في كل شيء.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.