تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية تدعو المجتمع الدولي "لإيجاد حلول ناجعة" للأزمة السورية

محطة أخبار سورية

دعت السعودية المجتمع الدولي إلى ضرورة "إيجاد حلول ناجعة" للوضع المتأزم في سورية، معربة عن أسفها لتصعيد أعمال العنف من السلطات.

 

وقال وزير الثقافة والإعلام عبد العزيز بن محيي الدين خوجة في بيان، عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء, يوم الاثنين  إن "المجلس أعرب عن أسفه للتصعيد الخطير في أعمال العنف من قبل النظام السوري في العديد من المدن والقرى السورية".

 

وأضاف خوجة أن "عدم الالتزام بخطة موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان التي تنتهي مهلتها يوم العاشر من نيسان يظهر مدى تعنت النظام السوري وعدم احترامه لالتزاماته العربية والدولية التي سبق أن وعد بها".

 

وكان الخوجة قال قبل أسبوع إن مجلس الوزراء السعودي شدّد على أن الوقف الفوري للقتل في سورية ينبغي أن يشكل أولوية الجهود الدائمة وفق خطة الجامعة العربية وفي الإطار العام للشرعية الدولية.

 

وكانت السلطات السورية أبلغت عنان موافقتها على خطته لوقف العنف، ووقف العمليات العسكرية في العاشر من نيسان الجاري على أن يحصل من المعارضة والدول التي تدعمها بتعهد خطي لوقف عملياتهم في المقابل، وتأتي هذه التصريحات في وقت تشكك به المعارضة ودول بجدية السلطة في الوفاء بالتزاماتها.

 

وحث مجلس الوزراء السعودي في بيانه "المجتمع الدولي على بذل كل الجهد لحماية المدنيين السوريين وإيجاد حلول ناجعة للوضع المتأزم في سورية".

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.