تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فنلندا تستعد لارسال عشرة مراقبين الى سورية

 

محطة أخبار سورية

  اعلنت هلسنكي الاحد ان عشرة عسكريين فنلنديين سيصلون في الرابع من ايار/مايو الى سورية في اطار بعثة من 300 مراقب دولي كلفتهم الامم المتحدة مراقبة وقف اطلاق النار في هذا البلد.

 

وقال وزير الخارجية الفنلندي اركي تيومويا كما نقلت عنه الاذاعة العامة ان "ما مجموعه عشرة مراقبين فنلنديين سيغادرون" الى سورية.

 

وتوقعت الاذاعة ان ينتشر هؤلاء في سورية في الرابع من ايار/مايو.

 

واوضح اللفتنانت كولونيل يوكا هونكانن قائد مجموعة مراقبي الهدنة في الشرق الاوسط التي مقرها في طبريا باسرائيل ان اثنين من المراقبين العشرة الذين يشاركون حاليا في مجموعة مراقبة الهدنة في مرتفعات الجولان سيتوجهان الاسبوع المقبل الى دمشق.

 

وقال الضابط الفنلندي "سارسل الى سورية الاسبوع المقبل ضابطا احتياطيا يشغل حاليا مهمة مراقب لخط (الهدنة بين اسرائيل وسورية منذ حرب حزيران/يونيو 1967) وضابطا اخر برتبة كابتن".

 

ولفت اللفتنانت كولونيل رولف كولبرغ المكلف تدريب المراقبين الفنلنديين الى ان "لديهم جميعا خبرة في الشرق الاوسط وبعضهم عاد لتوه في اذار/مارس من مهمات نفذها لمصلحة مجموعة مراقبي الهدنة".

 

واضاف كولبرغ "الامر الاكثر غرابة هو قلة المعلومات" حول مهمة المراقبين الدوليين في سورية، متابعا "سنرى ماذا سيحصل. نحن مستعدون لكل شيء".

 

وقال ايضا "هناك دائما اخطار معينة"، ناقلا عن رفاق له في مجموعة مراقبي الهدنة في دمشق ان "عصابات من اللصوص المسلحين تستغل حاليا الوضع في سورية"، مبديا خشيته من ان يتعرض المراقبون لهجمات وخصوصا انهم غير مسلحين.

 

واضاف كما نقلت عنه الاذاعة "يبدو انه لم يتم استخدام الالغام في شكل كثيف لكنهم حاولوا نصب كمائن على طرق تؤدي الى بعض المدن الامر الذي يثير قلقا بالتاكيد".

 

واكد العسكري الفنلندي انه لا يملك معلومات حتى الان عن تزويد الامم المتحدة للمراقبين بناقلات جند مدرعة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.