تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العربي يبحث مع وفد المعارضة السورية خطة انان

محطة أخبار سورية

بحث الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مع وفد المجلس الوطني السوري المعارض في مقر الجامعة اليوم الاحد مبادرة المبعوث الاممي العربي المشترك لسورية كوفي انان وذلك على ضوء قرار مجلس الامن الدولي امس بنشر 300 مراقب دولي على الساحة السورية.

 

وقالت الناطقة باسم المجلس المعارض بسمة قضماني للصحافيين ان وفد المعارضة رحب بخطة انان مشددا على ان يسبق المفاوضات التي تطرحها الخطة وقف تام للعنف واطلاق سراح المعتقلين وارسال مساعدات انسانية للشعب السوري والسماح لوسائل الاعلام بالدخول لسورية والسماج بالتظاهر السلمي.

 

وقالت "بعد تنفيذ كل هذه البنود يمكن الحديث عن المفاوضات السياسية التي طرحتها خطة انان فيما اوضح عضو المجلس المعارض عبد الباسط سيدا ان هذه المفاوضات يجب ان تكون فقط "حول آلية رحيل النظام".

 

وطالبت قضماني بزيادة عدد المراقبين الدوليين الى ثلاثة الاف مراقب وتوفير امكانيات لهؤلاء المراقبين مثل المراقبة الجوية والقدرة على التحرك السريع والحرية في التواصل مع جميع القوى.

 

وقالت ان وفد المجلس اتفق مع العربي على هذه الشروط التي يجب ان توضع في البروتوكول الخاص بعمل البعثة.

 

وقال سيدا "ان اجتماعا سيعقد في جنيف منتصف الشهر المقبل بين المجلس المعارض وبقية اطراف المعارضة السورية لتوحيد موقف المعارضة او على الاقل الاتفاق على برنامج موحد".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.