تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر إسرائيلي: عدد وفيات كورونا في إسرائيل قد يكون أكبر مما كشفته البيانات الرسمية و173 حالة وفاة في إسرائيل بفيروس كورونا  13,654   إصابة

مصدر الصورة
وكالات

 قناة كان: انتهاء لقاء نتنياهو غانتس دون التوصل الى اتفاق حول تشكيل الحكومة

انتهى لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الكنيست، بيني غانتس، صباح اليوم الأثنين دون التوصل الى اتفاق على تشكيل الحكومة، على الرغم من التقدم الذي تحقق الليلة الماضية في المفاوضات.وقال مصدر في حزب "الليكود" إن الخلاف يتعلق بلجنة تعيين القضاة. كما قال مقربون من نتنياهو، إن سبب امتناع نتنياهو عن التوقيع على اتفاق لتشكيل حكومة هو أنه ما زال يأمل بأن ينجح بتشكيل حكومة ضيقة، تستند إلى 61 عضو كنيست، كي لا يعطي غانتس فرصة التناوب على رئاسة الحكومة.

غانتس يسمح بتقديم مشاريع قوانين ضد نتنياهو في الكنيست

الى ذلك، قالت مصادر إسرائيلية، إن رئيس الكنيست، وحزب "أزرق-أبيض" بني غانتس، سمح بتقديم مشاريع قوانين إلى الكنيست، تمنع أي عضو قدمت ضده لوائح اتهام من تشكيل الحكومة. وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة جاءت بعد تعثر مفاوضات تشكيل الحكومة بين حزبي "ازرق-أبيض" و"الليكود". وفشل اجتماع اليوم بين غانتس ونتنياهو.

القناة 12: مظاهرة في ساحة رابين بتل ابيب احتجاجا على المفاوضات بين الليكود وأزرق ابيض

وفي السياق ذاته ، شارك حوالي 2000 إسرائيلي في تظاهرة بساحة رابين في تل أبيب احتجاجاً على المفاوضات بين حزبي "الليكود" و"أزرق ابيض" لتشكيل حكومة وحدة. وقال رئيس حزب "يوجد مستقبل"  يائير لبيد إن الحكومة التي ستتشكل لن تكون حكومة طوارئ ولا حكومة وحدة، وإنما حكومة ننياهو الخامسة.

القناة 13: 173 حالة وفاة في إسرائيل بفيروس كورونا  13,654   إصابة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسرائيل الى 173،  13654 إصابة. منهم 9277 وصفت حالتهم بالبسيطة، و142 متوسطة، 150 خطيرة.

صحيفة يديعوت أحرونوت: مصدر إسرائيلي: عدد وفيات كورونا في إسرائيل قد يكون أكبر مما كشفته البيانات الرسمية

في المقابل، شكك المدير الطبي في الإسعاف الإسرائيلي، الدكتور رفائيل ستروجو، بمصداقية عدد المصابين والوقيات في إسرائيل بفيروس كورونا قائلاً إن عدد ضحايا فيروس كورونا في إسرائيل قد يكون أعلى من العدد الذي تم الكشف عنه، موضحاً عدم وجود معلومات دقيقة عن ظروف الموت خارج المستشفى .وأضاف إن الأشخاص الذين ماتوا في المنازل أو دور رعاية أصيبوا بالفيروس من قبل، لكن الدولة لا تعرف ذلك. وأشار إلى عدم إجراء فحوص طبية لجميع من توفوا في المستشفيات.

الاتحاد الأوروبي يحذّر غانتس من مغبة الموافقة على ضم مستوطنات الضفة الغربية

نقلت القناة 13 العبرية عن دبلوماسيين أوروبيين قولهم، إن الاتحاد الأوروبي حذّر رئيس حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، بيني غانتس، من مغبة موافقته على ضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، في إطار اتفاق لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة بين حزبه وحزب "الليكود" بزعامة نتنياهو.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.