تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مجددا.. الخام الأمريكي يباع بالسالب في آخر يوم استحقاق وتحذيرات

مصدر الصورة
وكالات

عادت تسعيرة مبيعات الخام الأمريكي تسليم أيار إلى السالب في تعاملات الثلاثاء الصباحية، آخر أيام استحقاق العقود للشهر المقبل، بعد أن فتحت تعاملاتها على ارتفاع.

وسجلت أسعار عقود النفط الخام الأمريكي تسليم مايو أسوأ أداء في تاريخ الصناعة النفطية، بـ (-40 دولارا للبرميل)، الاثنين، قبل أن تغلق الجلسة عند (-13.10) دولارا للبرميل.

وفي التعاملات المبكرة، الثلاثاء، صعدت أسعار الخام الأمريكي لمتوسط 1.36 دولار للبرميل، قبل أن تتراجع إلى (-0.69 دولار) بحلول الساعة (08:12 ت.غ).

وقال جون براون الرئيس التنفيذي السابق لشركة بي.بي الثلاثاء إن أسعار النفط ستظل منخفضة لبعض الوقت مع تجاوز المعروض الطلب قائلا إن الوضع الحالي في أسواق النفط العالمية يعيد إلى الأذهان التخمة النفطية في الثمانينات من القرن الماضي.

وصرح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): “الأسعار ستكون منخفضة جدا وأعتقد أنها ستظل منخفضة وشديدة التقلب لوقت طويل”.

وتابع: “هذا يذكرنا تماما بفترة في منتصف الثمانينات حين حدث نفس الأمر، إمدادات كثيرة جدا وطلب قليل جدا واستمر انخفاض أسعار النفط لمدة 17 عاما”.

وهرع المضاربون، الاثنين، إلى عرض عقودهم تسليم الشهر المقبل، للبيع بقيمة سالبة، في وقت نضب فيه الطلب على الخام أمام وفرة العروض.

ويخشى المضاربون تسلم شحنات النفط بعد فشلهم في بيع العقود، في وقت ارتفعت فيه أسعار التخزين لمستويات غير مسبوقة في السوق الأمريكية، ما يعني خسائر نقل وتأمين وتخزين إضافية.

في المقابل، يباع الخام الأمريكي تسليم حزيران بقيمة 20.46 دولارا للبرميل، بزيادة 0.10 بالمئة عن إغلاق الاثنين.

بينما تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم حزيران بنسبة 7.59 بالمئة أو 1.94 دولار إلى 23.64 دولارا للبرميل.

واعتبر الكرملين أن انهيار العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أيار ليس إلا لحظة مضاربة، مشددا على عدم وجود أمر كارثي من هذا التراجع.

مصدر الخبر
وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.