تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محلل إسرائيلي: حزب الله يفرض معادلة ردع أمام إسرائيل على الجبهة الشمالية

مصدر الصورة
وكالات

قناة كان: الصحة الإسرائيلية: 199 حالة وفاة 15298 إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 199 حالة، فيما وصل عدد الإصابات الى 15,298 بينها 127 بحالة خطيرة، و99 على أجهزة التنفس الاصطناعي، و8562 بحالة طفيفة، 6435 تماثلوا للشفاء.

القناة 12: "الليكود": تدخل المحكمة العليا في اتفاق نتنياهو- غانتس قد يؤدي الى انتخابات رابعة

قالت مصادر في حزب "الليكود" إن تدخل المحكمة العليا الإسرائيلية حتى في جزء صغير من بنود الاتفاق  بين بنيامين نتنياهو وبيني غانتس حول تشكيل الحكومة، من شأنه جر إسرائيل الى انتخابات رابعة. في المقابل، قالت مصادر في حزب "ِأزرق-أبيض" إن الاتفاق يسمح "لـ"الليكود" بحل الحكومة والذهاب الى الانتخابات.

وأوضحت مصادر سياسية أن تدخل المحكمة لن يكون بشرى غير سارة لـ نتنياهو، الذي سيتوجه الى الانتخابات بسبب المحكمة، وسيتملص من الاتفاق، والتعهدات التي أعطاها لـ غانتس.

القناة 13: حزب "أزرق-أبيض": البيت الأبيض لن يسمح بضم مستوطنات الضفة الغربية

نقل المحلل السياسي، رافيف دروكر، عن مصادر في حزب "أزرق-أبيض" قولها إن الحزب أجرى مباحثات سرية مع البيت الأبيض قبل التوقيع على الاتفاق الحكومي مع "الليكود"، ووصلوا إلى خلاصة تقول إنه لن يسمح بضم المستوطنات. وجاءت تصريحات المصادر في أعقاب تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال فيها إن تنفيذ إجراءات ضم مناطق في الضفة الغربية الى إسرائيل، قرار يعود للحكومة الإسرائيلية الجديدة.

الى ذلك، تظاهر أكثر من 1500 إسرائيلي في ساحة رابين بتل ابيب، وهم يلبسون القمصان السوداء، احتجاجاً على اتفاق الائتلاف الحكومي بين بنيامين نتنياهو وبيني غانتس، ورفعوا شعارات تطالب بعدم المشاركة في الحكومة الأسوأ في إسرائيل.

وعلى الصعيد ذاته ، انضم رئيس بلدية حيفا، رون خوليداي، الى الأصوات داخل حزب "العمل" التي تدعو لعدم مشاركة الحزب في حكومة برئاسة نتنياهو. وجاء موقف خوليداي قبل يوم على تصويت حزب "العمل" على الانضمام الى حكومة الوحدة.    

صحيفة معاريف: محلل إسرائيلي: حزب الله يفرض معادلة ردع أمام إسرائيل على الجبهة الشمالية

قال المحلل، ألون بن دافيد، إن منظمة حزب الله اللبنانية تقوم بفرض معادلة ردع أمام إسرائيل على الجبهة الشمالية. وأضاف، أنه في الوقت الذي ينشغل فيه ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في تحليل المعلومات حول مراكز انتشار وباء كورونا، وتتابع وحدة هيئة الأركان العامة "سييرت متكال" فحوصات كورونا، ويطارد جهاز "الموساد" عيدان سحب العينات، لا توجد أمامنا طريقة لمواجهة مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله دون المخاطرة. وبمجرد أن نصحو من فزع وذعر فيروس كورونا، سنكتشف أن حزب الله يتحدى قوة ردعنا أكثر فأكثر، وعلى الجيش الإسرائيلي أن يعيد من جديد حساب عملياته على الحدود اللبنانية.

                                        ترجمة: غسان محمد

 

 

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.