تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار إسرائيلية قصيرة: القناة 12: طائرة إماراتية نقلت الإسرائيليين العالقين في المغرب الى إسرائيل

مصدر الصورة
وكالات

القناة السابعة: عضو الكنيست دايان: أمام إسرائيل فرصة جيدة لفرض "السيادة" في غور الأردن

قال عضو الكنيست عن حزب "الليكود" عوزي دايان، إن أمام الحكومة الإسرائيلية فرصة جيدة لفرض "السيادة" الإسرائيلية في غور الأردن، معتبراً أن هذه الخطوة مهمة جداً في هذه الفترة، لعدة أسباب بينها وأهمها الفرص المتاحة لإسرائيل، والتي لم تكن متاحة في وقت سابق. وأضاف أن البداية ستكون في غور الأردن ومستوطنات الضفة الغربية. وأعرب دايان عن ثقته بأن هذه الخطوة ستطبق على الأرض.

القناة 12: طائرة إماراتية نقلت الإسرائيليين العالقين في المغرب الى إسرائيل

كشفت مصادر إسرائيلية، أن طائرة إماراتية خاصة بأحد الأمراء في البلاد، قامت بنقل الإسرائيليين الذين كانوا عالقين في المغرب، إلى إسرائيل، وهم من رجال الأعمال والسياح الذين اضطروا للبقاء في المغرب بسبب منع التنقل بين الدول، على خلفية أزمة كورونا. وأوضحت القناة أن الإمارات كانت ترغب بإبقاء الأمر سراً.

لبيد: سنعارض ضم مستوطنات الضفة الغربية وغور الأردن

قال رئيس حزب "يوجد مستقبل" والمعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، إنه سيعارض تطبيق السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة الغربية ومناطق غور الأردن، موضحاً ان حزبه وبعض الأحزاب الأخرى سيصوتون ضد هذه الخطوة، التي ستكون أحادية الجانب وليست جزءاً من اتفاق سياسي، ودون تنسيق مع الأردن. ووصف لبيد، تعيين بيني غانتس رئيساً لتحالف "أزرق-أبيض" بالخطأ السياسي الجسيم.

16617 إصابة و272 حالة وفاة بفيروس كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل ارتفع الى 16617، بينما تم تسجيل 272 حالة وفاة. وقالت الوزارة إن من بين حالات الإصابة 37 حالة متوسطة و 55 خطيرة و 44 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، بينما تماثل للشفاء 12942 مصاباً.

القناة 13: الأردن يعتبر ضم أجزاء من الضفة أحياء لفكرة الوطن البديل

قال المحلل باراك رافيد، إن الأردن يرى بفرض السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية، انتهاكاً لخيار الدولة الفلسطينية، بالتالي، في حال قرر نتنياهو وغانتس ضم الضفة، فإن ذلك قد يدفع الأردن الى تعليق اتفاق السلام مع إسرائيل. وأضاف المحلل، أن ضم أراضٍ في الضفة قد يخلق أزمة في العلاقات بين إسرائيل والأردن، لأن ذلك يعني من وجهة نظر الأردنيين، إبعاد خيار الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية، وإعادة طرح فكرة الوطن البديل في الأردن.

ترجمة: غسان محمد

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.