تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الخارجية الاسرائيلي: خطة ترامب فرصة تاريخية لترسيم حدود اسرائيل

مصدر الصورة
وكالات

القناة 13: غانتس: سنعمل على دفع خطة ترامب للسلام بكل ما تتضمنه

قال وزير الحرب الاسرائيلي الجديد، بيني غانتس، إنه ملتزم ببذل كل ما في وسعه لدفع الترتيبات السياسية والسعي من أجل السلام، معتبراً أن السلام، كان ولا يزال "روحا صهيونية مهمة". وأضاف، أن اسرائيل تمر بفترة صعبة، في ضوء أزمة كورونا، وتقويض الثقة بالمؤسسات الحكومية، إلى جانب الشعور القاسي بمحاولة إشعال، أو الاقتراب من حرب أهلية، يجب منعها.

وزير الحرب نفتالي بينيت: الأخطبوط الايراني يحاول تطويق اسرائيل من جميع الجهات

من جانبه، قال وزير الحرب المنتهية ولايته نفتالي بينيت، إن ما وصفه بـ "الأخطبوط الإيراني" يرسل أسلحته لتطويق اسرائيل من جميع الجهات، وإنشاء حلقة من النيران حولها. ورأى أن الخطوة الصحيحة هي تحديد هدف بإضعاف وإيذاء إيران. ورأى أن ايران بدأت عملية انسحاب من سورية، لكنها تحتاج لاستكمال هذه الخطوة، التي لا يجوز التخلي عنها للحظة، كما يجب تعزيز الضغوط السياسية والاقتصادية والعسكرية والتكنولوجية، على ايران، التي تمر في أسوأ وضع اقتصادي واجتماعي للنظام منذ ثورة 1979.

وزير الخارجية الاسرائيلي: خطة ترامب فرصة تاريخية لترسيم حدود اسرائيل

إلى ذلك، قال وزير الخارجية الاسرائيلي، غابي أشكنازي، إن خطة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، للتسوية، فرصة تاريخية لترسيم حدود إسرائيل. وأضاف: سندفع نحو تطبيق الخطة الأميركية من خلال التنسيق مع الإدارة الأميركية، والحوار مع جيراننا والحفاظ على اتفاقيات السلام.

ورأى اشكنازي، أن اسرائيل أمام فرص إقليمية مهمة، واصفاً خطة ترامب بأنها مهمة وخارطة طريق، مضيفا أن ترامب يضع أمام اسرائيل فرصة تاريخية لتشكيل مستقبلها لعقود قادمة. وشكر اشكنازي الإدارة الأميركية على موقفها الثابت مع إسرائيل في كبح المشروع النووي الإيراني ومنع التموضع الإيراني في دول الجوار، قائلاً إن الحملة السياسية لوقف التهديد الإيراني كانت ولا تزال مهمتنا الرئيسية.

وشدد اشكنازي على أهمية العلاقات الاستراتيجية مع مصر والأردن والحفاظ على اتفاقيات السلام. واصفاً مصر والأردن بالحليفين الأكثر أهمية في مواجهة التحديات في المنطقة، وأضاف: سنعمل على تعزيز العلاقات والتعاون معهما إلى جانب دول أخرى في المنطقة من أجل ترسيخ موقع اسرائيل الاستراتيجي.

وختم اشكنازي قائلاً، إن وزارة الخارجية جزء لا يتجزأ من نظام الأمن القومي لدولة إسرائيل وشعبها، مشيراً إلى أنه من واجب الحكومة التي ترسل أبناءها وبناتها إلى مهام على طول الحدود وخارجها، التأكد من أنها تفعل كل ما هو ممكن لإبعاد الحرب وتقريب آمال السلام.

السفير الاسرائيلي في واشنطن: يجب تطبيق الضم قبل الانتخابات الأمريكية

بدأ السفير الاسرائيلي في الولايات المتحدة، رون درامر، حملة نشطة أمام  كبار المسؤولين في إدارة ترامب، وأعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب من الحزب الجمهوري، وصحفيين وقادة رأي عام، بهدف إقناعهم بأن على اسرائيل أن تعمل بسرعة من أجل ضم غور الأردن ومستوطنات الضفة الغربية.

وقال درامر في جلسات مغلقة "لا نعرف ما سيحدث في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني القادم، وقد يفوز بايدن، والآن هناك فرصة سانحة، ويجب أن نقوم بتسريع الضم وفرض وقائع جديدة على الأرض قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لأن فوز مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن، يمكن أن يدفع الموقف الإسرائيلي في الموضوع الفلسطيني إلى الوراء. لذلك، هناك فرصة لمرة واحدة، لتعزيز الضم طالما أن ترامب في البيت الأبيض.

                                               ترجمة: غسان محمد

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.